معلومة ستثير جنونك! .. ثمرة ذهبية يقدر ثمن الواحدة منها بـالاف الدولارات تحول حياة إندونيسيا من الغابات إلى الأسواق الفاخرة .. تعرف على هذه الفاكهة السحرية

من الجدير بالذكر أنه بقلب الغابات الاستوائية لاندونيسيا تنمو ثمرة فريدة تحمل في طياتها كنوزاً طبيعية واقتصادية إنها فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها النفاذة وطعمها اللذيذ تحولت إلى مصدر دخل هائل لهذا البلد الآسيوي، فكيف استطاعت هذه الفاكهة أن تجعل من إندونيسيا وجه للباحثين عن الثروات الطبيعية، وما هي الأسرار الكاملة وراء هذا النجاح، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بزراعة تلك الفاكهة ومميزاتها، كل ذلك وأكثر نتعرف عليه من خلال سطور هذا المقال تابعونا. 

“فاكهة الدوريان” ملكة الفواكه الاستوائية ذات الرائحة القوية 

الدوريان هي فاكهة استوائية مشهورة جداً في جنوب شرق آسيا، خاصة في دول مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، تتميز هذه الفاكهة بمذاقها اللذيذ الذي يصفه الكثيرون بأنه عبارة عن مزيج من الكريمة والفول السوداني إضافة إلى القشدة، ولكنها في الوقت نفسه تشتهر برائحتها القوية والنفاذة التي قد تكون من وجه نظر البعض كريهة، فتلك الفاكهة تمتاز بمذاق فريد لا يشبه اي فاكهة اخرى فهو غني ومكثف، كما أنها تمتاز أيضاً بقيمتها الغذائية العالية، فهي تحتوي بداخلها على كميات كبيرة من الفيتامينات، إلى جانب مجموعة من المعادن مثل فيتامين سي وفيتامين ب والبوتاسيوم.

أسباب ارتفاع ثمرة الدوريان

تعتبر ثمرة الدوريان من أغنى الفواكه في العالم، ويرجع ذلك إلى:

  • ندرة الإنتاج: لا تنتج أشجار الدوريان كميات كبيرة من الثمار، وعادة ما تكون دورة إنتاجها بطيئه، مما يقلل من المعروض في الأسواق، وبالتالي يرتفع الطلب المحلي عليها بل ويتزايد سعرها.
  • جودة عالية ونكهة فريدة: حيث تتميز بعض أنواع الدوريان بجودة عالية ونكهة فريدة لا تتواجد في أي فاكهة أخري.
  • الحجم: تختلف حجم ثمرة الدوريان فالكبير من تلك الثمار يكون غالياً في السعر.