“النور هيقطع تاني″.. عودة تخفيف الأحمال من جديد وصدمة للمواطنين

أصدر مجلس الوزراء فى وقت سابق، قرار بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال مؤقتاً لمدة شهرين حيث جاء ذلك بعد توفير مبلغ مليار و200 مليون دولار لشراء شحنات الغاز الطبيعي المسال والوقود لمحطات توليد الكهرباء، لكن اليوم الأحد تنتهي به المدة التي أعلن عنها مجلس الوزراء، ومن المقرر العودة لخطة تخفيف الأحمال من جديد.

وفى هذا السياق، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لاستكمال خطة تخفيف الأحمال وليس لوزارتي الكهرباء أو البترول دور مباشر في ذلك وانما يتم اتباع تعليمات مجلس الوزراء.

وتعمل الوزارتين في التنسيق طوال الوقت لضمان إنتاج الطاقة الكهربائية المطلوبة، حيث يتراوح انتاج الطاقة ما بين 32 ألف ميجاوات إلى 34 ألف ميجاوات خلال ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

اتجاه لتقليص عدد ساعات انقطاع الكهرباء

وأكد المصدر المطلع أن هناك اتجاه لاتخاذ قرار فى هذا الشأن بعد انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس، حيث تدرس الوزارة تقليص فترة تخفيف الأحمال اليومية من ساعتين إلى ساعة واحدة، فعلى الطاولة مقترح لتقليص عدد ساعات تخفيف الأحمال إلى ساعة واحدة فقط في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة، وعلى الجانب الآخر تستمر ساعتين في محافظات الصعيد والوجه البحري.

أما بخصوص ما أشيع خلال الفترة الماضية عن وجود تخفيف أحمال فى بعض المناطق، فقد نفى المصدر ما تداول، مشيرًا إلى أن الانقطاعات ناتجة عن أعمال الصيانة الدورية والتي تعمل على تجديد الكابلات والمحولات.