بعد قرار الحكومة.. زيادة تصل لـ2000 جنيه في مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا

كشف مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم عن تفاصيل الزيادة الجديدة المرتقبة في مرتبات المعلمين المعينين داخل الوزارة وكذلك معلمي الحصة، وهذا بعد مشروع قرار تقدمت به وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة المالية، وتمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

زيادة جديدة في مرتبات المعلمين

قالت تقارير صحفية بان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مدبولي قد وافق بشكل رسمي على زيادة قيمة الحصة الزائدة عن النصاب التي سيقوم بتدريسها المعلم المعين بوزارة التعليم لنحو 50 جنيه للحصة بدءًا من العام الدراسي الجديد.

ووفقًا لمصادر مسؤولة بالوزارة فإن هذا الأمر قد يجعل مرتب المعلم الخبير يزيد بنحو 2250 جنيه شهريًا، في حال حصوله على العدد الأقصى من الحصص الإضافية خلال الشهر.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التربية والتعليم بأن هناك قرار قد صدر برفع مرتبات معلمي الحصة، والذين تم التعاقد معهم في السنوات السابقة، لتصبح 50 جنيه بدلًا من 20%، وهو ما يعني زيادة بنحو 66% عن قيمة رواتبهم في العام الماضي.

مفاجآت من الحكومة للموظفين

وتأتي هذه القرارات من قبل وزارة التربية والتعليم للتأكيد على حرصها الشديد بشأن تحسين الظروف المعيشية للسادة المعلمين في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بسبب قناعة الحكومة بأن المعلم هو أحد أهم الأسباب التي تساهم في تطوير العملية التعليمية.

ويذكر بأن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أكد بأن هناك حزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية، التي سيتم تطبيقها في الفترة الأخيرة، ولكنها ليس بالضرورة قد تشهد زيادة رواتب الموظفين، بل سيكون هناك تعظيم للحوافز وخفض في الأسعار.