كان تايهه ولاقيناها… روتين يومي ينصح به دكتور متخصص صباحا يخلصك من التوتر والقلق ويساعد على الاسترخاء… حاجة ولا في الخيال!!

بهتم الجميع بنظافتهم الشخصية والتزيين للظهور بشكل انيق وجذاب، ويبحث الاشخاص عن سبل للعناية الشخصية من امثر من موقع ومكان، و يبرز تقرير موقع “WEBMD” أهمية غسل القدمين فور العودة إلى المنزل من الخارج، ويشير إلى أن هذه العادة اليومية توفر العديد من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية، إضافة إلى تنظيف أقدامنا من العرق والأوساخ، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

فوائد غسل القدمين للصحة الجسدية والعقلية

1. تنظيف الأوساخ والوقاية من الالتهابات:غسل القدمين عند العودة إلى المنزل يزيل الأوساخ والأتربة المرئية، بالإضافة إلى البكتيريا الضارة والملوثات التي لا نراها، بما أن أقدامنا تتعرض لبيئات مختلفة، فإن هذا قد يعرضنا للإصابة بالعدوى مثل الفطريات، من الضروري تجفيف القدمين تمامًا بعد الغسل للحفاظ على صحتها.

2. تخفيف التوتر:قد يؤدي المشي أو الوقوف لفترات طويلة إلى إجهاد القدمين، مما يمكن أن يسبب التوتر والقلق، غسل القدمين فور العودة إلى المنزل يمكن أن يعزز الاسترخاء ويهدئ العقل، مما يساعد على تطهير الجسم وتحسين الحالة الذهنية.

3.تحسين جودة النوم والاسترخاء: غسل القدمين قبل النوم يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم، إذ أن تنظيف القدمين يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، الماء البارد على القدمين يعزز الاسترخاء، مما يؤدي إلى نوم هادئ ومتواصل، للحصول على نتائج أفضل، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو وضع زيت النيم بعد جفاف القدمين.

 

نصائح اخرى للنظافة الشخصية

تعزيز الصحة العامة والنظافة: غسل القدمين ليس مهما فقط للنظافة العامة بل أيضا للصحة العقلية، التعرق الزائد قد يؤدي إلى مشكلات مثل أقدام الرياضيين، والتفادي المتكرر لهذه المشكلات يكون من خلال الحفاظ على القدمين جافة ونظيفة، كما أن غسل القدمين يساعد في تعزيز الدورة الدموية في الجزء السفلي من الجسم، مما يدعم عملية إزالة السموم الطبيعية من الجسم.