“الغش وصل لكده؟”.. أخبث طريقة غش في بيع الوراك والبانيه لن تخطر على بالك تاجر ابن حلال كشف عنها | عشان متقولش معرفش

كشف تاجر دواجن يدعى أشرف مصطفى أبو مصطفى عن أساليب احتيالية تُستخدم في بيع أوراك الدجاج وقطع البانية، مُشيراً إلى أن طرق الغش أصبحت شائعة وسهلة، خاصة عند بيع الدواجن بشكل جزئي مثل الأوراك والبانية والدبابيس.

في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، شرح أبو مصطفى كيفية تنفيذ عمليات الغش التي يتبعها بعض التجار لزيادة الوزن وبالتالي رفع الأسعار على الزبائن أوضح في الفيديو أنه قام بوزن ورك دجاج كان سعره نحو 15 جنيهًا و20 قرشًا، ثم وضعه في الماء ووزنه مرة أخرى ليصبح وزنه أعلى وسعره نحو 20 جنيهًا و60 قرشًا، معبرًا عن استغلال بعض التجار لهذه الحيلة لزيادة الأرباح بطرق غير شرعية.

وفي فيديو آخر نشره على موقع “رايلز”، وصف أبو مصطفى نفس طرق الغش المستخدمة في بيع أوراك الدجاج والدجاج والأرانب والديك الرومي وأضاف: “دعني أريك طريقة أخرى للغش في بيع لحم الورك وقطع البانية”، مبينًا أن الورك كان سعره قبل وضعه في الماء نحو 18 جنيهًا، فيما ارتفع سعره بعد ذلك إلى نحو 23 جنيهًا.

ردًا على المشككين في قسم التعليقات الذين زعموا أنه استبدل الأوراك، أوضح أبو مصطفى: “أنا لا أعرفك، ولا أستطيع أن أقول كيف استبدلت الأوراك، لكنني صانع دجاج وأعرف أن بعض الناس ينقعون دجاجهم لساعات.”

تُبرز هذه التصريحات ضرورة التحقق من جودة المنتجات وعدم الاعتماد على الأساليب الاحتيالية التي تؤثر على حقوق المستهلكين.