عاجل| إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم على بطاقات التموين.. بيان رسمي من الحكومة يحسم الجدل

ترددت خلال الأيام الماضية عن اتجاه وزارة التموين والتجارة الداخلية لحذف بعض الأفراد من بطاقات التموين بجانب ارتفاع أسعار بعض السلع التموينية، وهو ما حرص شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على توضيحه للمواطنين.

إلغاء نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه فيما يتعلق بإصدار قرار بإلغاء نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية فلا صحة لما تم تداوله، نافيا تلك الأنباء، مؤكدا أنه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية، في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون إلغاء، حيث يتم احتساب عدد الأرغفة التي تم توفيرها كنقاط مجمعة واستبدالها من المنافذ التموينية المختلفة طوال أيام الشهر دون التقيد بأيام معينة.

رد وزير التموين على إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم

وناشد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام عدم الانسياق وراء تلك الأنباء المغلوطة، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وكانت انتشرت بعض الأنباء المغلوطة التي تفيد بإصدار قرارات بحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات التموين، الأمر الذي استدعى ردا حاسما من وزارة التموين والتجارة الداخلية للرد على تلك الأنباء.

من ناحية أخرى أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف الخبز المدعم من ماكينات الصرف الآلي في المحافظات الساحلية والتي تشهد إقبالا من المصطافين خلال فترة الصيف دون تقيد أصحاب البطاقات التموينية بمحل الإقامة وهي محافظات الإسكندرية ومطروح وبورسعيد ومنطقة رأس البر بدمياط ومنطقة بلطيم بكفر الشيخ، مشيرا إلى أن اليوم الأحد هو آخر موعد.