دون الحاجة للرجيم وعمليات التكميم.. الملكة رانيا العبد الله تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تقضي على الكرش المتدلي وتنقص الوزن!!

قد تكون رحلة فقدان الوزن شاقة، حيث يتعين علينا الالتزام بعادات غذائية صارمة وممارسة النشاط البدني بانتظام من الأفضل دائمًا اتخاذ قرارات واعية بشأن غذائنا والسعي نحو أسلوب حياة أكثر صحة إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي إضافة ماء بذور الشمر إلى روتينك اليومي، وفقًا لما ذكره..

تساهم بذور الشمر في تحسين عمليات الهضم والتمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى امتصاص أفضل للعناصر الغذائية من الطعام، وبالتالي تقليل الشعور بالهبوط الجائع، مما يساعد في خسارة الوزن.

ماء الشمر المنقوع يستخدم كعلاج لتنظيف الجهاز الهضمي، وهو فعال بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن من الواضح أن بذور الشمر تحمل العديد من الفوائد الصحية المتنوعة.

كيف يساعد ماء بذور الشمر في إنقاص الوزن

إن التمثيل الغذائي هو الذي يحدد سرعة استهلاك خلايانا للطاقة قد يساعد تناول مشروب بذور الشمر في تسريع عملية الأيض، خاصة عند تناوله على معدة فارغة، مما يدفع الجسم إلى استقلاب الطعام بشكل أسرع.

تعتبر بذور الشمر غنية بالألياف، مما يمنع شعورك بالجوع في الصباح وعندما تشعر بالشبع، تقل احتمالية الإصابة بآلام الجوع، وبالتالي تنخفض فرصة التراجع عن نظامك الغذائي شرب ماء منقوع بذور الشمر في الصباح يساعد في إزالة السموم من الجسم، ولهذا السبب تحب عادة تناوله بعد وجباتك.

يعد الماء وسيلة صحية لطرد السموم المختلفة وتهدئة الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية الهضم.

يساعد شرب ماء بذور الشمر جسمك في تقليل تخزين الدهون من خلال تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل الفوسفور والسيلينيوم والزنك والمنغنيز، والتي تُعرف بأنها تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي والذي يؤدي إلى السمنة.