لا يمكن اختراقه أو سرقته .. مميزات ثورية في نظام «IOS 18» الجديد

يبدو أن نظام تشغيل أبل الجديد «IOS 18» سيكون الأقوى ضد السرقة وسيكون من الصعوبة اختراقه، بحسب موقع “جي إس إم آرينا”.

ميزة قفل التنشيط من «آبل»

وسيتمتع نظام “آي أو إس 18” بميزة “قفل التنشيط” من “آبل” التي توفر أقوى حماية لهواتف “آيفون” من عمليات السرقة، حيث تمنع هذه الميزة الاستفادة من أي من أجزاء هواتف “آيفون” المسروقة، وتسهل إمكانية العثور عليها من قبل أي من جهات إنفاذ القانون.

وعند تفعيل هذه الميزة، يقوم هاتف “آيفون” بقفل أجزائه للمالك الأصلي للهاتف، وإذا اكتشف النظام استعمال أي جهاز مثل البطارية أو الكاميرا أو الشاشة، سيطلب من صاحبه معرف “آبل” أو كلمة المرور.

وما لم يمنح المالك الأصلي للهاتف الإذن عن طريق كتابة معرفه أو كلمة المرور، فستظل هذه القطعة مقفلة ولا يمكن استخدامها.

منظومة “آر سي إس” للرسائل القصيرة

ويوفر “آي أو إس 18” كذلك إصدار منظومة “آر سي إس” للرسائل القصيرة المعيارية العالمية، للتوافق بذلك هواتف “آيفون” مع اشتراطات التشغيل الأوروبية، ومن المقرر أن يصل تحديث نظام “آي أو إس 18” لكل هواتف “آيفون” المؤهلة له بحلول يوم 16 سبتمبر.

 مميزات ثورية في النظام الجديد

وأطلقت Apple نظام iOS 18‏، أكبر إصدار يتميز بمزيد من خيارات التخصيص، وأكبر إعادة تصميم على الإطلاق لتطبيق الصور، وطرقاً جديدة لإدارة الرسائل الواردة في تطبيق البريد، وتطبيق الرسائل عبر الأقمار الصناعية، وغير ذلك الكثير.

سيتمكن المستخدمون من ترتيب التطبيقات والأدوات في أي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية، وتخصيص الأزرار الموجودة أسفل شاشة القفل، والوصول السريع إلى المزيد من أدوات التحكم في مركز التحكم. ويتم تنظيم مكتبات الصور تلقائياً وعرضها في مكان واحد جديد في تطبيق الصور، كما أن المجموعات الجديدة تجعل الوصول إلى الصور المفضلة سهلاً. ويعمل تطبيق البريد على تنظيم صندوق البريد الوارد وتبسيطه من خلال تصنيف رسائل الإيميل إلى فئات باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز، كما يأتي iMessage بتأثيرات نصية جديدة كلياً.