«يا ولاد المحظوظة».. صرف 3 شهور لهؤلاء العاملين قبل بداية الدراسة

زفت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، بشرى سارة للعاملين التابعين لها، حيث تستعد لصرف الدفعة الأولى المستحقة من الحافز الإنتاج السنوي للعاملين بالكهرباء، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد  الذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل 21 من سبتمبر الجاري.

صرف 3 شهور حافز

وكشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قررت صرف الدفعة الأولى المستحقة من الحافز الإنتاج السنوي للعاملين بالكهرباء أو ما تعرف بالأرباح، بواقع 3 شهور بمناسبة اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية على أولياء الأمور من العاملين التابعين للشركة.

موعد صرف الحافز

وأضافت المصادر المسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه “من المتوقع أن تصرف الشركة القابضة لكهرباء مصر الحافز اليوم الخميس لجميع العاملين بالشركات التابعة من نقل وإنتاج وتوزيع”، مشيرة إلى أن الشركة القابضة حريصة على اتخاذ القرارات التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للعاملين الذين يصل عددهم إلى 150 ألف عامل.

حقيقة تأجيل الدراسة لأكتوبر

على جانب آخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الإنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل انطلاقة العام الدراسة لمدة أسبوعين أو لشهر أكتوبر المقبل في المدارس.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل الأنباء التي تداولت بشأن تأجيل الدراسة ليس لها أي أساس من الصحة، مشددا أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لم يصدر أي قرار في هذا الشأن بشأن تأجيل أو تبكير الدراسة، وبالتالي ستنطلق في موعدها المحدد  حسب الخريطة الزمنية بداية من يوم السبت المقبل الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري.