اعرف طعامك من خلال سنك.. أطعمة تقلل الإصابة بالخرف عند كبار السن ” اعرفها الآن” وانصحهم بتناولها!!!!

كلما كبر الإنسان في العمر كلما كان معرضا للإصابة بالخرف ولكن يمكن أن يتم تعزيز صحة الدماغ خاصة لدى الأشخاص من كبار السن عن طريق تناولهم بعض الأطعمة التي تعزز عمل الدماغ وتقلل من نسب الإصابة بالخرف والزهايمر وفقا لما تم نشره على موقع هيلث تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أطعمه للوقاية من الخرف

  • أولا المكسرات فنجد أنها من أحد أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها لكبار العمر خاصة وأنها تحتوي على الأوميجا 3 وهذا يغذي الدماغ هذا طبعا بخلاف الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تعزز من صحة المخ ومن بين تلك المكسرات الجوز واللوز والكاجو الانتظام عليهم يقلل من خطر الإصابة بالخرف.
  • ثانيا التوت سواء كان طازجا أو مجففا فهو خيار غذائي صحي مناسب لكل كبار العمر- رجالا ونساء- كونه يحتوي على فيتامين سي هذا طبعا بخلاف حمض الفوليك والنحاس وكل هذا يقلل من إمكانية الإصابة بالتهابات الدماغ أو أمراض عصبية أخرى مثل الخرف.
  • ثالثا الخضراوات وأخص بالذكر الخضراوات الورقية فهي من الأطعمة المعروفة أنها تعمل على تقوية الذاكرة وتقلل من نسب الإصابة بالخرف لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة للجسم الإنسان وللدماغ بما في ذلك السبانخ والملفوف.
  • رابعا السمك وهو لا تقل أهمية عن الأطعمة السابقة كونه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وقد كشفت العديد من الدراسات الحديثة أن كبار العمر الذين تناولوا السمك بصوره مستمرة هم الأقل عرضة للإصابة بمرض الخرف بنسبه تزيد عن 40% موازنة بغيرهم.