“بديل الحناء والصبغة الضارة للشعر”… طريقة لصبغه بالقهوة والكاكاو لعشاق لون بني غزالي أفضل من صالونات التجميل وبدون مواد كيميائية؟!

من الأشياء المرتبطة في السيدات حيث انها تريد التجديد بصوره دوريه وتزهق من الروتين حيث انها تسعى بصورة كبيرة لتغيير لون الشعر على فترات قليلة لذلك تبحث الكثير منهم للوصول الى وصفات طبيعيه مضمونه لا تؤثر على بصيلات الشعر وغير مكلفة دون الحاجة للذهاب للصالونات لصبغ الشعر وعلاج مشاكله يمكنك التعرف على طريقة صبغ الشعر بالقهوة والكاوكاو والحصول على لون بني مميز من خلال استكمال هذا المقال.

طريقة صبغ الشعر بالقهوة والكاكاو

يمكنك الحصول على لون بني غامق دون استخدام صبغة تحتوي على مواد كيميائية باستخدام مواد طبيعية مضمونة 100% وهذا يكون من خلال المكونات والطريقة التالية:

المكونات

  1. كوب واحد من القهوه.
  2. عدد اربع ملاعق كبيرة من النشا.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من الكاكاو الناعم.
  4. عدد ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة الذوبان.
  5. مقدار 2 كوب من الحنه بونيه لتغطية الرأس.

طريقة التحضير 

  1. في البداية لابد من غسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر وتجفيفه باستخدام المنشفة للتخلص من بقايا اي زيوت او كريمات موجوده.
  2. بإحضار وعاء ذو حجم مناسب ونضع فيه المكونات السابقة وتقليبها جيدا للحصول على قوام متماسك ومتجانس من المكونات.
  3. يجب عليك بعد ذلك ارتداء قفازات بلاستيكية ووضع قطعة من القماش على الكفتين بعد الانتهاء من ويمكنك بعد ذلك استخدام الصبغة على القطعة من القماش واستخدمها على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  4. قومي بعدها ارتداء البونيه الحراري وتركه على الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين بعد ذلك يمكنك غسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر وتجفيفه باستخدام المنشفة والتخلص من اي مواقع آثار لهذه الصبغة.
  5. كما يفضل وضع القليل من الخل لتثبيت اللون.

فوائد القهوة للشعر

تحتوي القهوة على العديد من الفوائد للشعر ومن أبرز هذه الفوائد:

ترطيب الشعر ونعومته.

تتغلغل جذور الشعر فتعمل على تقويتها من الجذور.

تعيد حيوية الشعر.

تساعد في تخلص الشعر من خلايا الجلد الميت في الشعر.

ملء فراغات الشعر الخفيف.

ترطيب الشعر الجاف.

لها دور فعال في التخلص من قشرة الشعر.