“زغاريط مالية الشوارع”.. التضامن الإجتماعي تعلن بشرى سارة للمواطنين بإضافة 50 ألف اسرة للمعاشات 2024.. هيقبضو من انهارده

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانًا رسميًا اليوم، الأحد، أكدت فيه عن خبر سار لأصحاب معاشات تكافل وكرامة، البرنامج الذي يدعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر ومحدودي الدخل ويأتي هذا البيان ليعزز جهود الوزارة في تحسين مستوى المعيشة للفئات المستحقة ويعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم الاجتماعي اللازم.

إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى البرنامج

في خطوة تعكس اهتمام الحكومة بتوسيع دائرة الاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة نحو 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة وستطبق هذه الإضافة بدءًا من شهر سبتمبر الجاري 2024، في إطار خطة الوزارة للقضاء على قوائم الانتظار وضمان وصول الدعم إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة.

إضافة 123 ألف أسرة في العام الماضي

تشير الوزارة إلى أنه تم إضافة حوالي 123 ألف أسرة جديدة إلى البرنامج خلال السنوات السابقة و هذه الخطوة تعد جزءًا من استراتيجية الوزارة المستمرة لضمان شمول الفئات المستهدفة، وتحقيق الأهداف المرجوة من الدعم المقدم.

صرف معاشات تكافل وكرامة عبر هيئة البريد المصري

بالتزامن مع إعلان إضافة الأسر الجديدة، أعلنت هيئة البريد المصري عن بدء صرف معاشات تكافل وكرامة اليوم، الأحد، تزامنًا مع إجازة المولد النبوي وقد قررت الهيئة تشغيل حوالي 1500 مكتب بريد في مختلف محافظات مصر لتسهيل عملية صرف المستحقات وتلبية احتياجات المواطنين.

تأتي هذه القرارات ضمن إطار جهود الحكومة لتعزيز الدعم الاجتماعي وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسر الأكثر احتياجًا، مما يعكس التزامها بتحسين مستوى المعيشة للفئات المستفيدة.