«بدون كلام ولا حديد»… فصل هؤلاء الموظفين نهائيا من العمل وغرامة 200 الف جنية في هذه الحالة وفقا لقانون العمل 2024..علشان ماتقولش معرفش؟!!!!

أصدره قانون العمل الجديد مجموعة من  المواد القانونية، والتي يتم من خلالها وضع القواعد والأحكام بهدف تنظيم سير العمل بين كل من الموظف وصاحب العمل، ولقد تم مناقشة تلك المواد القانونية بشكل رسمى داخل مجلس النواب، وذلك يرجع إلى تحقيق رغبة الكثير من العاملين داخل القطاعات وهيئات العمل الحكومية، حيث أنه تم وضع الضوابط القانونية وفرض الغرامات على من يقوم بمخالفة تلك الضوابط والقوانين التي تم وضعها وفقا لقانون العمل.

تفاصيل إصدار قرار الفصل النهائي لبعض الموظفين دون الحصول على مستحقاتهم.

لقد قررت الحكومة الإعلان عن بدء تنفيذ قرار فصل بعض الموظفين بشكل نهائى من وظائفهم، وهذا بالإضافة الى عدم حصولهم على اى نوع من مستحقاتهم المالية، وذلك وفقا لقانون العمل الجديد لعام 3023 والذي من خلاله يسمح بفصل الموظف بشكل نهائى مع عدم حصوله على أى نوع من مستحقاتهم الماليه بالإضافة إلى إلزامه فى بعض الاحيان إلى دفع غرامة ماليه قد تصل إلى 200 ألف جنية مصري، وذلك فى حالة إذا تم إثبات أن هذه الموظف يقوم بتعاطى اى نوع من المواد المخدرة، أو قام يتيسر الأمر على زملائه لتعاطى المخدرات.

الحالات التى إعلانه عنها قانون العمل الجديد التى تؤدى إلى فصل الموظف من عمله.

  • يتم فصل الموظف من عمله بشكل نهائى اذا تم فقد لجنسيته .
  • يتم فصل الموظف من عمله بشكل نهائى اذا تم غيبه عن العمل لمدة 15 يوم متتاليه دون اذن او تقديم عذر مقبولاً عن ذلك التغيب.
  • يتم فصل الموظف من عمله بشكل نهائى اذ تم تغيبه عن عمله لمدة 30 يوم منفصلين خلال السنه دون إذن أو تقديم عذر مقبولاً عن ذلك التغيب.