هتعرفه اول متشوفو… طريقة جهنمية لكشف زيت الزيتون الأصلي والمغشوش بمكون مخطرش على بال اي حد… اعرفها حالا!!

زيت الزيتون يعد من أشهر الزيوت وأكثرها استخداما في مختلف المطابخ العالمية، ويعتبر مكونا أساسيا في تحضير الطعام والوجبات اليومية، إلى جانب ذلك، يلعب زيت الزيتون دورا مهما في العلاجات الطبيعية والعناية بالبشرة والشعر، نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية قيمة مثل أوميجا 3 والفيتامينات، ورغم الفوائد الصحية العديدة التي يتمتع بها زيت الزيتون، قد يكون من الصعب أحيانا التمييز بين الزيت الأصلي والزيت المغشوش، وفي هذا المقال، سنتناول طرق اكتشاف زيت الزيتون الأصلي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

كيفية التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

هناك عدة طرق بسيطة يمكن من خلالها إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان زيت الزيتون أصليا أو مغشوشا، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

1. رائحة الزيت : يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة نفاذة وطبيعية،  إذا كانت رائحته قوية وواضحة، فمن المرجح أنه أصلي وليس مغشوشا.

2. درجة اللزوجة: زيت الزيتون الأصلي يتميز بملمس لزج مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى، وهذا يعطيه قواما مميزا عن الزيوت الأخرى.

3. اللون المميز : زيت الزيتون الأصلي يكون لونه مائلا إلى الأخضر، وهو مؤشر على أن الزيت تم عصره حديثا، أما إذا كان لونه يميل إلى الأصفر، فقد يكون مغشوشا أو قديما.

 

معرفة الزيت الأصلي من طعمه

  1.  مذاق الزيت : زيت الزيتون الأصلي له مذاق مميز وخاص لا يتغير مع مرور الوقت، يجب أن تشعر بطعم الزيتون الحقيقي عند تذوقه، وإذا لم يكن كذلك، فقد يكون مغشوشا.
  2. معدل الحموضة: يعتبر انخفاض نسبة الحموضة من أهم علامات جودة زيت الزيتون الأصلي، حيث يجب ألا تتجاوز نسبة الحموضة 1%، إذا كانت نسبة الحموضة أعلى من ذلك، فمن المحتمل أن يكون الزيت مغشوشا أو منخفض الجودة.