ضاع عمرنا بنقليها غلط… طريقة قلي البطاطس على طريقة الشيف العالمية بدون زيت مقرمشة وزي المطاعم | بدون نقطة زيت

البطاطس المقلية تعتبر الأكلة المفضلة للصغار والكبار، فهي تتميز بطعم لذيذ ويفضل تناولها مقرمشة، لكنها تحتاج إلى زيت، وهو ما يضر بالصحة، ويرفع مستوى الكوليسترول، لذلك نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريفة لتحضير البطاطس المقلية، والشيبسي، بدون الحاجة إلى اي زيوت وستكون مقرمشة ولذيذة لكنها ستكون الأحب لكي ولاطفالك خاصة إنها بطريقة صحية سليمة.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة بدون زيت

احضر مكونات الوصفة وهي كالتالي: 2 حبة كبيرة الحجم من البطاطس، ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الثوم البودر، ملعقة صغيرة من البصل البودر، ملعقة صغيرة من الببريكا، ملعقة صغيرة من الزعتر، ملعقة صغيرة من ملح الطعام الأبيض، واتبع الخطوات التالية من أجل التحضير.

هتندم لو معرفتهاش!!.. طريقة جهنمية خيالية لقلي البطاطس بدون قطرة زيت واحدة مش هتخطر على بالك!!

 

 

طريقة تحضير البطاطس المقرمشة

أولا قم بغسل البطاطس جيدًا للتخلص من اي أتربة قد تكون عالقة بها، ثم بعد ذلك قم بتقشير البطاطس من خلال سكين حاد أو بواسطة مقشرة البطاطس المعهودة، ويتم غسلها مرة أخرى بعد التقطيع، ثم يتم تقطيع البطاطس إلى أصابع أو مكعبات حسب رغبتك، واغسلها وضع البطاطس في مصفاة عميقة، حتة يتم تصفيتها بشكل جيد، وفى نفس الوقت احضر وعاء عميق وضع فيه زيت الزيتون، البصل البودر، الثوم البودر، البابريكا، الزعتر، ثم ملح الطعام الأبيض.

تعالى أقولك ازاى تخزنى البطاطس من السنة للسنة من غير لونها يتغير ولا طعمها هتكون مقرمشة وطعمها يجنن

امزج البهارات جيدًا مع زيت الزيتون ثم بعدها ضع البطاطس في الخليط، وقلبها جيدًا وتركها لمدة 10 دقائق في الخليط، وحضر صينية من الألمنيوم وضع فى الأرضية وزة زبدة بعدها رص البطاطس في الصينية مع تسخين الفرن على درجة حرارة200 درجة مئوية وضع الصينية على الرف الاوسط واترك البطاطس في الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج حتى يصبح لونها ذهبي.

وأخيرا أخرج الصينية من الفرن ووضعها في طبق تقديم مسطح إلى جانب الكاتشب والمايونيز أو اي طعام اخر وبالف هنا استمتع بالبطاطس المقرمشة واللذيذة، فهذا هو سر البطاطس المقرمشة في المطاعم.