“ياريتني عرفتها من زماان”..فكرة جديدة لتقشير”الثوم” بسرعة بأداة موجودة في مطبخك لو قدامك 30 كيلو هتقشيرهم بسهولة..!!

نحتاج إلى الثوم ليضاف إلى العديد من الأطباق، فهو يعتبر من المكونات الأساسية في تتبيل معظم أنواع الأطعمة، كما أنه يعزز المناعة ويقويها، مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المناعية ومع ذلك، تواجه العديد من الأمهات مشكلة تقشيره، إذ قد يتسبب ذلك للبعض في حدوث التهابات في اليدين نتيجة تقشير كميات كبيرة منه.

لذلك، تبحث الأمهات عن طرق بديلة وسهلة لتقشيره بسرعة دون الشعور بألم في اليدين لذلك، سنوضح لكم كيفية تقشير الثوم بسرعة وفي أقل وقت ممكن.

طرق تقشير الثوم بسرعة

هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد في تقشير كميات كبيرة من الثوم في وقت قصير، مما يسهل العملية ويقلل من الشعور بالإرهاق أثناء التقشير كما أنها تتيح تخزين الثوم لفترة طويلة دون الحاجة لتقشيره بشكل يومي، مما يجعل الأمر أقل عبئًا على معظم الأمهات من بين أفضل الطرق التي تسهم في تقشير الثوم بسرعة هي اتباع ما يلي.

الميكروويف

يعتبر استخدام الميكروويف لتقشير الثوم بسرعة طريقة فعالة، حيث يتم تحضير الكمية المراد تقشيرها بإزالة الرأس وتفصيل الحبات، ثم توضع هذه الحبات في طبق مناسب وتدخل الميكروويف لمدة دقائق قليلة بعد ذلك، يتم إخراج الثوم وتركه ليبرد، ومن ثم يمكن استخدامه بسهولة أو تخزينه في وعاء زجاجي في الثلاجة.

الماء الساخن

يمكن استخدام الماء الساخن لتسهيل تقشير كمية من الثوم لإضافتها إلى الطعام، لذلك قومي بتحضير وعاء عميق واملئيه بالماء الساخن، ثم احضري الثوم الذي ترغبين في تقشيره، وقومي بفصل الفصوص، بعد ذلك، ضعي الفصوص في الماء الساخن واتركيها لمدة خمس دقائق،  وأخيراً، أخرجي الثوم وابدأي في تقشيره لإزالة القشر، ثم يمكنك حفظه في الفريزر أو الثلاجة حسب ما تفضلين.