«عشان تكون عارف».. تحذير من أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات: بيان عاجل من الأرصاد!!

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حالة طقس غدا الاثنين الـ 16 سبتمبر الجاري، حيث تتوقع أن تضرب البلاد عددا من الظواهر أبرزها انخفاض جديد في درجات الحرارة، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق ونشاط الرياح على عدد من المناطق.

وكانت البلاد قد تعرضت إلى موجة شديدة الحرارة، انكسرت أمس السبت، حيث ارتفعت درجات الحرارة من الثلاثاء الماضي حتى الجمعة الماضية ووصلت درجة الحرارة يوم الأربعاء في الذروة لـ 40 درجة مئوية، وانخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي.

طقس غدا الاثنين

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة غدا الاثنين، ليسود طقس حار رطب في ساعات النهار، على جميع الأنحاء، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل، مع نشاط الرياح على عدد من المناطق.

 

نشاط الرياح على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح في بعض الأحيان على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

انخفاض في درجات الحرارة غدا

وتوقعت الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة غدا الاثنين على كافة المناطق بوقع درجة إلى درجتين، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة نحو 33 درجة، وتكون درجة الحرارة الصغرى في ساعات الليل نحو 24 درجة، وجاءت على بقية المناطق على النحو التالي:

 

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.