معلومة ولا تخطر ع بال الجن الأزرق .. لا تتناول هذه المكونات مع الشاي أو القهوة.. تسبب الحموضة والانتفاخ..! خد بالك علي صحتك!!

تتنوع علاقة الناس بالقهوة بين الانجذاب والابتعاد، فبينما يعبر الكثيرون عن حبهم العميق لهذا المشروب الذي يعد جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية، تشعر مجموعات أخرى بالقلق حيال تناول القهوة وتأثير الكافيين على صحتهم.

ماهي الأطعمة التي يجب عدم تناولها مع الشاي والقهوة

منتجات الألبان: تُعتبر إضافة الحليب إلى الشاي الأسود ممارسة شائعة في العديد من الدول، لكن الأبحاث تشير إلى أن البروتينات الموجودة في الحليب قد تتفاعل مع مضادات الأكسدة في الشاي، مما يقلل من فوائده الصحية.

 الأطعمة الحارة: يُعد دمج الشاي مع الأطعمة الحارة تركيبة أخرى ينبغي تجنبها، حيث أن الأطباق التي تحتوي على الفلفل الحار أو التوابل القوية قد تؤثر سلبًا على نكهات الشاي الخفيفة. الكابسيسين الموجود في الأطعمة الحارة قد يسبب تحفيزًا مفرطًا في الفم، مما يجعل من الصعب تذوق النكهة الدقيقة للشاي.

علاوة على ذلك، يمكن أن تسبب الأطعمة الحارة مشاكل في الهضم عند تناولها مع العفص الموجود في الشاي، مما يؤدي إلى شعور بعدم الراحة في المعدة.

بالنسبة للفواكه الحمضية: بينما تُضاف غالبًا شريحة من الليمون إلى بعض أنواع الشاي، إلا أن تناولها مع فواكه حمضية أخرى مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون الحامض يمكن أن يؤدي إلى مشاكل.

كيف يؤثر الكافيين على الجسم

يقوم الجسم بأداء العديد من المهام المهمة باستمرار، مثل تنظيم معدل ضربات القلب، وتدفق الدم، ودورات النوم واليقظة.

يقول كينيث جاكوبسون، رئيس قسم التعرف الجزيئي في المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى في الولايات المتحدة: “الأدينوزين مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وتهدف إلى تهدئة نشاط أعضاء الجسم المختلفة التي تتعرض للضغط أو تحتاج إلى تقليل الطاقة”.