واتساب يطلق ميزة جديدة كسرت الدنيا.. مفاجأة غير متوقعة من واتساب تعرف عليها قبل الجميع وسابق صحابك

يواصل واتساب تحسين ميزاته لتعزيز الخصوصية والتحكم للمستخدمين، التحديث التجريبي الأخير على نظام أندرويد يقدم ميزة جديدة تتيح امكانية تخطيط وتنظيم الأحداث في الرسائل الجماعية، مما يعزز الخصوصية ويمكّن المستخدمين من التحكم بشكل أفضل في بياناتهم، كما أطلق ميزة الوصول السريع للأصدقاء، وهذا ما سنقوم بعرض تفاصيله خلال السطور القادمة فتابعوا معنا.

واتساب يطلب ميزة جديدة

تتيح ميزة الأحداث الجديدة في واتساب لأعضاء المجموعة تنظيم حفلات أعياد الميلاد، واجتماعات العمل، وغيرها من الفعاليات، مشابهة لخدمات e-vite. يتم تثبيت هذه الأحداث على صفحة معلومات المجموعة، وتُعطي كل حدث سلسلة دردشة جماعية خاصة لمتابعة الحضور، الأعذار، والمساهمات مثل من يجلب ملفات تعريف الارتباط.

ستظهر ميزة الأحداث أولاً في المجموعات ضمن مجتمعات واتساب، ثم ستتوفر لجميع المجموعات لاحقاً، توفر مجتمعات واتساب خصائص مشابهة لتلك الموجودة في Slack أو Discord، بما في ذلك سلاسل الرسائل الخاصة، ومسؤولي المجموعة، وإمكانات الإعلان، كما تستفيد الميزة من قدرات مكالمات الفيديو عبر واتساب التي تدعم حتى 32 شخصًا، مما يسمح بدعوة المستخدمين للانضمام بدلاً من الاتصال الفردي.

ميزة الوصول السريع للأصدقاء

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة تسمى “الوصول السريع”، التي تسهّل الوصول إلى قائمة من جهات الاتصال المفضلة دون الحاجة للبحث في قائمة جهات الاتصال الرئيسية، تساهم هذه الميزة في تسريع التواصل مع الأشخاص الذين يتواصل معهم المستخدمون بشكل متكرر. ولإعداد ميزة “الوصول السريع” في واتساب، اتبع الخطوات التالية:

  • 1. افتح تطبيق واتساب واضغط على أيقونة قائمة الدردشات.
  • 2. اضغط على أيقونة “الوصول السريع” (رمز نجمة) في الزاوية العلوية اليمنى.
  • 3. اختر “إضافة شخص مفضل” وحدد جهات الاتصال التي ترغب في إضافتها إلى القائمة المفضلة.
  • للوصول إلى قائمة الأشخاص المفضلين، افتح تطبيق واتساب واضغط على أيقونة قائمة الدردشات.
  • اضغط على علامة التبويب “الوصول السريع”.