لم يتحمل الإهانة.. تفاصيل مثيرة وراء وفاة “مدرس المنيا” | وأول قرار عاجل من التعليم

التعليمية بمحافظة المنيا، المجتمع التعليمي وأثارت موجة واسعة من التعاطف. بدأت القصة بمشادة كلامية حادة بين المعلم ومدير الإدارة التعليمية بدير مواس، حيث قام الأخير بإهانته أمام زملائه خلال اجتماع رسمي وأصدر قراراً مفاجئاً بنقله للعمل كمدرس في إحدى المدارس الإعدادية.

تفاصيل مؤلمة وراء وفاة معلم بالمنيا

قالت التقارير الإعلامية، بأن المعلم الراحل لم يتحمل هذه الإهانة، ووفقًا لشهادات زملائه الحاضرين في الاجتماع، تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته على الفور.

وأثارت هذه الحادثة موجة من الغضب بين زملائه الذين نظموا وقفة احتجاجية، مطالبين بالتحقيق مع مدير الإدارة واستبعاده من منصبه لاسترداد حق زميلهم المتوفي في أقرب وقت ممكن.

أول قرار من التعليم بشأن الواقعة

في استجابة سريعة، قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بقيادة الدكتور علي عبد السلام رجب، إنهاء تكليف مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق، بناءً على شهادات زملاء المعلم الراحل التي تم رفعها في تقرير مفصل لمسؤولي النقابة الفرعية للمعلمين بملوي ودير مواس.

وقد جاء هذا القرار من قبل الجهات المعنية في وزارة التربية والعليم في محاولة لتخفيف حالة الغضب واستعادة العدالة لروح المعلم إسماعيل حلمي.

وفي أول رد فعل منها، نشرت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين بيان رسمي، نعت فيه وفاة المعلم والمربي الفاضل إسماعيل حلمي، مدير التعليم الإعدادي والثانوي في إدارة دير مواس بمحافظة المنيا، وذلك عقب وفاته متأثرًا بأزمة قلبية.