“سؤال حير عقول الطلاب” .. ما هو”جمع كلمة باطل” فى قاموس اللغة العربية التي عجز عن حلها العباقرة؟! .. الإجابة ماتخطرش على بالك !!!

أصبحت الثانوية العامة كابوسًا يثير قلق الطلاب طوال فترة دراستهم، مما يؤدي إلى شعورهم بالتوتر مع اقتراب وقت الامتحانات خصوصًا مع وجود مصطلحات غريبة يتوجب عليهم الإجابة عنها فكلمة “باطل” في اللغة تعني التزوير أي تغيير الحقائق، وقد شكل هذا السؤال عقبة أمام العديد من طلاب الثانوية العامة، لذلك بدأ الطلاب في البحث عن جمع كلمة “باطل”، خاصة بعد أن وردت في امتحان اللغة العربية، ويبحث الطلاب عن جمع هذه الكلمة حيث أصبحت ألغاز معاني الكلمات تتكرر بكثرة من خلال الاختبارات التي يتم تحصيلها ومن ثم اللغة العربية مليئة بالكلمات المهمة.

جمع كلمة باطل 

كلمة “باطل” في اللغة تعني تزوير الحقائق وكل ما هو غير صادق فما هو جمع كلمة “باطل”؟عند البحث عن الجمع الصحيح لكلمة “باطل” في معجم اللغة العربية، تبين أن هناك إجابتين هما “أباطيل” و “بواطل”، وهما الجوابان الصحيحان لسؤال أحار آلاف الطلاب، ويستند ذلك إلى وزن “فعال” ووزن “أفاعيل”، اللغة العربية واسعة وغنية بالعديد من الكلمات لذا يجب البحث والفهم الجيدين للوصول إلى معاني الكلمات ومضاداتها والمساعدة في حل مثل هذه الأسئلة.

كلمة باطل وشرحها خلال اللغة العربية 

يظهر دائماً سؤال غير تقليدي في امتحانات الثانوية العامة وذلك بهدف تقييم قدرة الطلاب على الفهم ومعرفة مستويات تفكيرهم وقدرتهم على الوصول إلى الإجابة الصحيحة دون الاعتماد على الحفظ كلمة “باطل” أدت إلى حيرة العديد من الطلاب، ولكن عند البحث عن وزن الكلمة في المعجم أصبح الأمر واضحاً، لذا من الضروري أن نبحث بدقة، حيث أن الثانوية العامة ليست سوى خطوة واحدة في الطريق لتحقيق الأهداف بل مجرد مرحلة بسيطة.