يطبق على الجميع بلا استثناء.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

كشفت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة، عن كون الوزارة تعمل في الوقت الحالي على خفض نسب الفقد في الشبكة الكهربائية، وذلك عبر مجموعة من الإجراءات، أبرزها هو تكثيف الحملات الرقابية بهدف ضبط سارقي التيار الكهربائي وعلى الأخص كبار المشتركين في كافة محافظات الجمهورية بلا استثناء.

قرار عاجل من الكهرباء بشأن سرقة التيار

قالت مصادر بشركة الكهرباء، بأن الاخيرة قد طرحت مناقصة  لتركيب 270 ألف عداد ذكى لقطاع كبار المشتركين الصناعى والتجارى، حيث غن القضاء على سرقة الكهرباء لدى كبار المشتركين، سيكون له تأثير واضح على تقليل نسب الفقد بالشبكة في اقرب وقت ممكن.

وأوضحت “مشالي” في تصريحاته بأن الانتهاء من تركيب هذه العدادات سيكون بنهاية العام الجاري، وبعدها سيتم الاعتماد على العداد الذكي المزود بشريحة يمكن من خلالها للموظف الموجود في مركز التحكم من مراقبة الاستهلاك ومتابعته لحظة بلحظة.

تحذير عاجل من الحكومة

ختمت نائب وزير الكهرباء تصريحاتها لتؤكد بأن هذه العدادات تصعب من مهمة أي شخص يرغب في التلاعب فيها لأنها متصلة بأجهزة التحكم داخل الشبكة الكهربائية آليا، وبالتالي أي تلاعب في العداد سيتم كشفه على الفور.

الجدير بالذكر بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أكد بأن وزارة الكهرباء في هذه الفترة قد توصلت لبعض الحلول التي من شأنها بأن تقضي على ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وذلك باستخدام تكنولوجيا حديثة ستجعل من الممكن معرفة عنوان الشخص الذي يتلاعب في العداد الكهربائي ويسرق التيار.