المجالات المطلوبة في العمل التطوعي بهيئة الجوازات وطريقة التقديم

المجالات المطلوبة في العمل التطوعي بهيئة الجوازات، أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن المجالات التي تتطلب العمل التطوعي، حيث أُتيحت الفرصة الآن لكل من يرغب في التقديم ضمن ثلاث مجالات، تهتم هيئة الجوازات بتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي والتعاون، بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، خصوصًا خلال فترات الذروة مثل موسم الحج وعمرة رمضان، لمزيد من التفاصيل، تابعوا معنا.

المجالات المطلوبة للعمل التطوعي بهيئة الجوازات

أعلنت الهيئة العامة للجوازات عن المجالات المفتوحة للراغبين في الانضمام كمتطوعين وهذه المجالات تشمل:

المجال التنظيمي

يركز هذا المجال على تنظيم حركة حجاج بيت الله الحرام أثناء تأدية الشعائر في الأماكن المقدسة، يتطلب من المتطوعين توجيه الحجاج وتنظيم صفوفهم، فضلاً عن مساعدتهم في التعرف على المواقع داخل هذه الأماكن، ينبغي أن يتسم المتطوع بمهارات التنظيم والإدارة لضمان سير الأمور بسلاسة.

مجال خدمة ضيوف الرحمن

يعتبر هذا المجال من الأهم حيث يهدف إلى تقديم المساعدة لضيوف الرحمن. يمثل التطوع في هذا المجال فرصة لا تعوض، حيث يقوم المتطوع بدعم الزوار من مختلف أنحاء العالم، وإرشادهم في جميع ما يتعلق بعمليات الدخول والخروج.

المجال الاجتماعي

يهدف هذا المجال إلى تعزيز التواصل بين السكان المحليين والزوار. ويساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي وزيادة الوعي المجتمعي، يقوم المتطوع بتنظيم مجموعة من الأنشطة المختلفة، بهدف تقوية الروابط الاجتماعية.

طريقة التقديم للعمل التطوعي

حثت المديرية العامة للجوازات جميع الراغبين في المشاركة في العمل التطوعي على تقديم طلباتهم من خلال موقع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، داعيةً إياهم للتفاعل مع هذه المبادرة، حيث سيتم فحص كافة الطلبات وفق مجموعة من المعايير المحددة.