عاجل| صرف “منحة الدراسة” لهذه الأسر.. قرار حكومي ينفذ فوراً!

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن دعمها للأسر الأولى بالرعاية قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك حتى يتسنى لتلك الأسر شراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم بجانب التغلب على الأعباء الاجتماعية وذلك ضمن جهودها لتوفير المساعدة قبل بدء الدراسة.

تخصيص 5.5 للأسر الأولى بالرعاية

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم تخصيص 5.5 مليون جنيه من أجل دعم الأسر الأكثر احتياجا، مشيرة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه المساعدات سيتم تقديمها من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي من أجل دعم أكثر من 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية من أجل رفع الأعباء الاجتماعية عن كاهلها.

مساعدات مالية وعينية للأسر الأولى بالرعاية

وفي السياق ذاته أوضحت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أن المساعدات المالية والعينية التي ستوزع تشمل الحقيبة المدرسية بجانب مستويات متنوعة من المستلزمات الدراسية مشددة على أن هذا الدعم يستهدف الأسر التي لديها أبناء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية على أن يشمل ذلك المقر الرئيسي للمؤسسة بالإضافة إلى فروعها في المحافظات.

وكشفت وزارة التضامن والاجتماعي عن تفاصيل المساعدات المالية والتي جاءت على النحو التالي:

  1. محافظة القاهرة: تم تخصيص مليون و400 ألف جنيه لدعم 2270 أسرة.
  2. محافظة قنا: تصدرت المحافظات بمساعدات بلغت مليونا و500 ألف جنيه لدعم 3000 أسرة
  3. محافظة الغربية: خصصت 300 ألف جنيه من أجل دعم 1000 أسرة.
  4. محافظة الدقهلية: خصلت على مساعدات بقيمة 216 ألف جنيه لدعم 720 أسرة.
  5. المحافظات الحدودية: اتم استهداف 883 طالبا بتوزيع شنط مدرسية ومستلزمات دراسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن النصف الأول من العام الحالي شهد تقديم مساعدات مالية وعينية بقيمة إجمالية بلغت 34 مليون جنيه استفاد منها 25.500 مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات.