أنتظره الملايين لسنوات.. قرار تاريخي من الحكومة يُسعد كل أصحاب العقارات

صرح المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، حول موضوع التصالح في مخالفات تحويل البدروم والأسطح إلى شقق سكنية، مؤكدً على أن التصالح يشمل 40% فقط من المساحة، وليس من إجمالي الطلبات المقدمة، وذلك للمساهمة في حل مشكلة انتظار السيارات.

قرار عاجل بشأن العقارات

أفاد “خطاب” في تصريحاته تليفزيونية خلال الساعات الماضية إلى أن أي زيادة في مساحة البناء أو تغيير النشاط يساهم في زيادة الضغط على الشوارع والمرافق، حيث يوجد تصميم محدد يجب الالتزام به من قبل المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا القرار.

كما أشار إلى أن هناك ضوابط سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي قريبًا من قبل أجهزة المدن بمختلف محافظات الجمهورية، لتوضيح الإجراءات التي يجب أن يسير عليها المواطن عند الرغبة في تغيير نشاط البدروم أو الأسطح خال الفترة المقبلة.

بشرى سارة من الحكومة للمواطنين

وفي سياق متصل، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أنه تم الموافقة على التصالح في مخالفات تحويل البدروم إلى شقق سكنية، مشيرًا إلى أن الموافقة تقتصر على نسبة محددة من الطلبات لتفادي حدوث أزمة في المدن الجديدة في حال الموافقة على جميع الطلبات المقدمة.

ولم يكشف اي مصدر مسؤول بالحكومة حتى هذه اللحظة عن موعد بدء تنفيذ هذا القرار، ولكن وفقًا لتقارير رسمية فهناك لجان سيتم تشكيلها من أجل وضع الضوابط التي سيتم على أساسها قبول الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو رفضها، وذلك تفعيلًا لمبدأ الشفافية والوضوح وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.