«قدم أوراقك فوراً» تحذير للحاصلين علي نموذج 3 للتصالح في مخالفات البناء!! إلحق شوف المطلوب قبل المهلة ما تنتهي

تحذير للحاصلين علي نموذج 3 للتصالح، حيث  أوضحت وزارة الإسكان أنه على أصحاب طلبات التصالح في مخالفات البناء، الذين قدموا طلباتهم وفق القانون السابق واستكملوا المستندات، وكذلك الحاصلين على نموذج 3، تقديم طلب للحصول على شهادة بيانات لاستكمال الإجراءات، بعد ذلك، سيتم إصدار نموذج 7 المؤقت، وعند المطابقة، سيحصلون على نموذج 8 النهائي.

تحذير للحاصلين علي نموذج 3 للتصالح

أكدت اللجنة أنه يمكن قبول التصالح على المباني المتناثرة خارج الحيز العمراني بشرط إقرار المواطن بعدم مطالبة الدولة بتوصيل المرافق، وذلك وفقاً لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، كما تستمر المراكز التكنولوجية في المحافظات في استقبال طلبات التصالح لتقنين وضع المخالفات وفق القانون الجديد.

أكد حي النزهة على ضرورة الالتزام بالقانون، حيث سيتم إلغاء طلب التصالح إذا لم يستكمل المواطن الإجراءات وتطبيق القانون على المخالفات. وطلب من كل من حصل على نموذج 5 تقديم موقع أو إحداثيات الموقع لاستكمال خطوات التصالح على مخالفات البناء، وأوضح أن كل إيرادات قانون التصالح الجديد تصب في خدمة البنية التحتية ومشروعات الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

جدية التصالح

إذا كان المواطن قد دفع بالفعل جدية التصالح ورسم الفحص بموجب القانون السابق، فلن يُطلب منه دفعهما مرة أخرى، في حال رفض طلب التصالح، يتم استرداد قيمة جدية التصالح، يمكن للمواطنين التظلم ضد رفض طلباتهم، يقدم قانون التصالح الجديد تسهيلات كبيرة للمواطنين لتقنين وضع المخالفات التي لم تكن مشمولة في القانون السابق، ويعمل على تقنين مخالفات بناء جديدة لم تُدرج في القانون القديم.

مستندات التصالح على البناء

يجب على المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح التوجه إلى المراكز التكنولوجية في وحداتهم المحلية مع تقديم المستندات التالية:

  • صندوق طلب التصالح
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمالك
  • سند ملكية العقار
  • رخصة البناء (إن وجدت)
  • مخطط مساحي للعقار
  • إيصال سداد رسوم المعاينة