«أسعار زمان هترجع تاني»..البيض بـ 4 جنيه والبطاطس بعشرة جنيه | بشرى سارة من الحكومة قبل الدراسة

تواصل أسعار البيض والبطاطس في مصر ارتفاعها في جميع أسواق الدولة، ومع اقتراب العام الدراسي الجديد يبحث المواطنون عن الأماكن التي تقدم أسعارًا مخفضة للخضروات والسلع الأساسية على عكس الأسواق، كما أعلنت وزارة الزراعة في بيان سابق لها، فيما قد تسأل العديد من المواطنين حول أسعار البيض في منافذ البيع والقوافل الزراعية.

لتخفيف العبء عن بعض المواطنين، أعلنت وزارة الزراعة عن قوافل ومنافذ بيع قوافل ومنافذ بيع ستطرح بيض المائدة بأرخص الأسعار، على عكس السوق، حيث يصل سعر البيضة الواحدة إلى 4 جنيهات والكرتونة 120 جنيهًا، ومن المقرر أن تنتشر هذه القوافل في جميع المحافظات حتى شهر أكتوبر المقبل، وهي قوافل متنقلة ستنتشر في معظم محافظات الجمهورية، حيث ستعرض الدواجن وغيرها من السلع بأسعار أقل من السوق.

البطاطس بـ10 جنيهات في الدقي

نظرًا لارتفاع أسعار الخضراوات، بما في ذلك البطاطس التي بلغت 30 جنيهًا للكيلو في سوق التجزئة، أعلنت وزارة الزراعة أنها تقوم بتوفير كميات من البطاطس في منفذ مشروع مكافحة مرض العفن البني، الذي يقع في حي الدقي بالجيزة. ويُباع كيلو البطاطس في هذا المنفذ بسعر 10 جنيهات، حيث يتم ضخ الكميات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.