هتبطلي تشتريها من بره… ضعي هذا المكون في الخلطة واعملي احلى قرص طعمية على الفطار احسن من المحلات… اعرفي الطريقة!!

تسعى العديد من السيدات لاكتشاف سر نجاح عجينة الطعمية في المنزل بحيث تكون خفيفة وهشة كما تقدم في المطاعم، بالإضافة إلى المقادير الدقيقة التي تضمن تحقيق هذا النجاح، ومن الطرق التي يبحثن عنها هي تلك التي لا تتطلب استخدام ماكينة خاصة، في حال لم تكن متوفرة في المنزل، نقدم هنا وصفة سهلة وبسيطة لتحضير عجينة الفلافل الشهية كما تعرف في الإسكندرية والمناطق الساحلية، كما نقدم طريقة عمل الطعمية بالحمص على الطريقة الفلسطينية لتقديم نكهة مميزة لعائلتك، فهي غنية بالبروتينات ومناسبة لمن يتبعون حمية غذائية، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

الطعمية الخضراء المنزلية

تشتهر الطعمية في الإسكندرية باسم الفلافل المصنوعة من الفول المدشوش، حيث تعتبر وجبة غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وتقدم عادة في وجبة الإفطار. يمكن تناول الفلافل كجزء من نظام غذائي صحي، حيث تحتوي على البروتينات والدهون الصحية والحديد. كما أنها تعزز صحة الجسم وتساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم. ينصح عند تناولها أثناء اتباع الرجيم بتجنب الخبز أو تناوله بكميات قليلة، ويمكنك تحضير خبز منزلي على الصاج بخطوات بسيطة ليتناسب مع النظام الغذائي الصحي.

طريقة تحضير الطعمية المنزلية مثل المحلات

لتحضير عجينة الطعمية، يتم نقع 2 كوب من الفول المدشوش لمدة 8 ساعات في ماء ساخن، بعد ذلك، يتم تحضير الكرات والبقدونس بغسلهم جيدا ونقعهم في ماء وملح للتخلص من الشوائب، يتم بعد ذلك غلي الفول لمدة دقيقتين ثم تبريده تحت الماء الجاري، يتم خلط الفول مع البصل والثوم والكرات والبقدونس في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، للحصول على أفضل نتيجة، يمكن استخدام ماكينة البسكويت لخلط العجينة عدة مرات حتى تصبح هشة ومنتفخة كما في المطاعم.