«يرتكبه الجميع».. خطأ شائع قد يحول موبايلك إلى خردة!!

يقوم العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بإتباع بعض العادات الشائعة الخاطئة عند شحن هواتفهم، والتي يؤدي تأثيرها إلى مشاكل خطيرة للغاية، سواء مع البطارية أو التأثير على أداء الهاتف ككل، لدرجة أنه بعد بضعة أشهر قد يجد المستخدم أن لقد تحول هاتفه الذكي إلى خردة، وأنه يجب بيعه فورا.

 عادة خاطئة قد تدمر هاتفك

ومن أبرز العادات الخاطئة التي يمكن أن تدمر أي هاتف ذكي في بضعة أشهر هي شحن الهاتف لفترة طويلة، على سبيل المثال ترك الهاتف يشحن طوال الليل حتى الصباح، مما يؤثر على الهاتف ويؤدي إلى انتهاء صلاحيته بعد ثلث عمره الافتراضي، مما يعني أنه إذا كان عمر هاتفك 3 سنوات، فسوف يتحول إلى خردة خلال عام واحد فقط.

ووفقًا لما أوضحه موقع ZDNet التقني أنه يجب شحن هاتفك الذكي بنسبة 80% فقط، ويجب عدم تركه على الشاحن لفترات طويلة على الإطلاق، حيث سيتم شحن هاتف آيفون على سبيل المثال خلال 30 دقيقة فقط عند الشحن من صفر إلى 50%  باستخدام شاحن 20 واط ويجب الاستمرار حتى تصل إلى 80%. ثم قم بإزالة الشاحن على الفور.

ميزة شحن البطارية في الآيفون

ومن جانبها، قامت شركة آبل وفرت ميزة شحن البطارية الأمثل Optimized Battery Charging في نظام التشغيل  iOS، وبالتالي يمنع هواتف آيفون من الشحن عندما تصل البطارية إلى 80٪ ،وتمنعها من الاستمرار في شحن هواتفها لفترة طويلة، سيؤدي شحن بطارية هاتفك الذكي إلى 100% أو ترك هاتفك في الشحن لفترات طويلة إلى تسريع تدهور هاتفك، وإبطاء البطارية وتدميرها، والتأثير على أداء هاتفك.

كما يجب عليك عدم استخدام هاتفك الذكي أثناء الشحن، حتى لا تعطل دورة الشحن، بالإضافة إلى أنه يجب عليك أيضًا سحن هاتفك مرة أو مرتين فقط يوميًا وتجنب استخدامه لفترات طويلة للقيام بمهام غير مهمة لتجنب تعرضه إلى خردة في وقت قصير.