«كنز رباني خطير في بيتك» …ضعي القرنفل مع زيت الزيتون وشاهدي ماذا يحدث لن تستغني عنه ابدأ طوال حياتك!!!

أيضاًاً   القرنفل وزيت الزيتون من العناصر الطبيعية المفيدة، حيث يمكن الاستفادة منهما بشكل كبير سواء بتناولهما أو بتطبيقهما على الجسم من خلال الماسكات المختلفة ، نظرًا لاحتوائهما على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وقد تساعد في علاج العديد من الأمراض. لذا، فإن تناول زيت الزيتون والقرنفل يعد مفيدًا للغاية وفي هذه الفقرة، سنتناول أهمية إستخدام زيت الزيتون والقرنفل للعناية بالشعر، وسنستعرض المكونات والطرق اللازمة لتحضير هذه الوصفة.

وصفة زيت الزيتون والقرنفل

المكونات:

  • ملعقتان من زيت القرنفل
  • نصف كوب من زيت الزيتون
  • زجاجة كبيرة نظيفة

طريقة تحضير خليط زيت الزيتون والقرنفل

في البداية، نأخذ كوبًا ونضيف إليه ربع كوب من زيت الزيتون ثم نضيف ملعقة من زيت القرنفل ونخلط المكونات جيدًا. بعد ذلك، نضع هذا الخليط على النار بوضع الكوب في وعاء يحتوي على ماء ساخن. نقوم بدهن الخليط على فروة الرأس وندلك جميع أجزاء الشعر حتى نغطيه بالكامل. بعد هذه الخطوة، نقوم بتنظيف شعرنا وتجفيفه بالطريقة المناسبة.

فوائد القرنفل:

يساعد القرنفل في منع العدوى وتعزيز المناعة. وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن القرنفل يمكن أن يساهم في علاج العديد من الالتهابات لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية تُعرف بالفينولات.  ويستخدم القرنفل أيضاً في العديد من الوصفات والماسكات الطبيعيه للبشره والشعر لما له من فوائد عديدة.