خراب بيوت مستعجل للمربيين .. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، من أكثر المواضيع المهمة التي تشغل الرأي العام والمهمة بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، وخاصة من ربات البيوت وأصحاب المزارع لبيع انتاجهم من الدواجن الى التجار، وقد أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الدولة تحاول توفير السيولة الدولارية للمستوردين للإفراج عن خامات الأعلاف.

أسعار الدواجن اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض في بورصة الدواجن الرئيسية، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في البورصة الى 75 جنيها للكيلو، ووصل سعر الدواجن الساسو الحمراء الى 95 جنيها للكيلو، ووصل سعر طن علف الدواجن الي 21 ألف جنيه، وانخفاض أسعار الدواجن بهذا الشكل يعد خسارة كبيرة وخراب بيوت للكثير من المربيين.

أسعار الدواجن البيضاء

سعر الدواجن البيضاء في المزرعة وصل الى 74 جنيها للكيلو، ويزيد سعر الكيلو للمستهلك 4 جنيها على حسب تواجد المزرعة من المنطقة التي يتواجد فيها المحلات لارتفاع أسعار النقل، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي، وانخفاض الأسعار يعتبر خراب بيوت وخسارة كبيرة لأصحاب المزارع.

أسعار الدواجن الساسو

أما سعر الدواجن الساسو في المزرعة وصل الى 94 جنيها للكيلو، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود في بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

أسعار الدواجن البلدي

وقد بلغ سعر الدواجن البلدي في المزرعة نحو 105 جنيها للكيلو، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

أسعار الكتاكيت اليوم

أما أسعار الكتاكيت فقد وصل سعر الكتكوت الأبيض شركات عمر يوم ما بين 38 40 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت أبيض قطعات عمر يوم بين 35 37 جنيه، أما الكتكوت البلدي عمر يوم فيتراوح بين 6 و6.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض اليوم

استقر سعر كرتونة البيض اليوم فى السوق المحلية ليتراوح بين 147 جنيها للطبق الأبيض و150 جنيها للطبق الأحمر فى المزرعة، بحسب عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.