لا تقولي فرنسا ولا ألمانيا.. إكتشاف أثري لـ أكبر مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول يبهر العالم

تتوالى الاكتشافات فى مصر والتي دائما ما تبهر العالم، لكن هذه المرة نأتي باكتشاف هو الأهم والابرز فى القرن 21، حيث تم اكتشاف مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول، هذا التمثال الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية حيث بناها الفراعنة ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

وخلال الفترة الماضية، جاءت دراسة جديدة نشرتها الديلي ميل، عن نوعية الحجر التي تم بناء الأهرامات وأبو الهول منها والتي أكدت وجود ممر مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية عن تفاصيل هذا الاكتشاف وتفاصيل المدينة المكتشفة.

مدينة أثرية تحت تمثال أبو الهول
مدينة أثرية تحت تمثال أبو الهول

حقيقة وجود مدينة تحت ابو الهول

قال الدكتور أحمد بدران إن الدراسات التي أجريت على المدينة المفقودة تحت تمثال أبو الهول، والتي تتحدث عن نوعية الحجر الذي قاموا ببناء أبو الهول منه فأكد أنه ما قيل عار من الصحة ولا يوجد دليل على ذلك، وتمثال أبو الهول بني بالنحت على يد فنان مشيرا إلى براعة المصريين القدماء في النحت.

قام واكد زاهي حواس أن فريق جامعة القاهرة الآثري قام بحفر عمق 20 متر تحت التمثال، وثبت عدم وجود أى ممرات تحت تمثال أبو الهول، وان الحفر جاء بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية عند التمثال.

تصميم أبو الهول

وأوضح الدكتور حسين عبد البصير أن تمثال أبو الهول كان عبارة عن صخرة وجدت في الطريق الصاعد للمجموعة الهرمية للملك خفرع، وقام الفنانون بتصميم هذه الصخرة ونحتها على شكل الملك.