يبدأ تنفيذه فورًا.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة والكارت| ألحق نفسك

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة بالوقت الحالي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وهذا بجانب محاولة تقليل الفاقد التجاري والفني في الكهرباء ومواجهة ظاهرة سرقة التيار، والتي تعد أحد أبرز أسباب زيادة الاستهلاك في مصر خلال الفترة الأخيرة الماضية.

قرار جديد من وزارة الكهرباء

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة، بأن هناك اجتماعات قد عقدت مع شركات كبرى على غرار شركة هواوي الصينية، وذلك بهدف الاستمرار في بناء شبكة كهرباء ذكية قوية ومرنة، وقادرة على تقليل الفاقد في الاستهلاك واستمرار التغذية الكهربائية بالشكل الأمثل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير خلال تصريحاته بأن هناك خطة عاجلة لدى وزارة الكهرباء والطاقة من أجل الحد من الفقد الفني والتجاري في الكهرباء، وكذلك التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي بمجموعة من الإجراءات التي بدأ تنفيذها بالفعل داخل مختلف شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ووفقًا لتأكيدات من مصادر مسؤولة بالوزارة، فإن الأخيرة قد قررت الاستعانة بأجهزة ذكية داخل شبكة التوزيع لحساب الطاقة وكشف التلاعب فى معدلات الاستهلاك في أي وقت، وبالتالي ضبط أي شخص متورط في سرقة الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا للتقارير الرسمية فإن هذه التجربة قد بدأت بالفعل في القاهرة، وسوف يتم تعميمها على باقي شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة من أجل مواجهة التعديات على التيار الكهربائي.

عقوبة سرقة التيار الكهربائي

بدأت وزارة الكهرباء في حملات توعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وذلك من أجل تحذير المواطنين من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مطالبة من الجميع التوقف عن هذا الأمر، وكذلك الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالاستخدام الغير شرعي للكهرباء.

ويذكر بأن القانون ينص على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.