توضيح عاجل من “وزارة المالية” حول رواتب الموظفين في العراق وكوردستان

رواتب الموظفين في العراق وكوردستان، أعلنت وزارة المالية مؤخرًا عن زيارة ستقوم بها رئيس اللجنة المالية، عطوان العطواني، إلى إقليم كوردستان الأسبوع المقبل، وذلك بهدف الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بتوزيع الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي بالإقليم، وأكدت الوزارة حرص الدولة على تسوية كافة مستحقات الرواتب في أسرع وقت ممكن، بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومتين، بشرط التزام حكومة كوردستان بالضمانات التي قدمتها، ليتم صرف رواتب موظفي الإقليم، مع التأكيد على صرف المستحقات المالية في المواعيد الرسمية المقررة ودون أي تأخير، مع فرض رقابة صارمة على أي مخالفات.

زيارة أربيل لمناقشة موضوع الرواتب

أشار المجلس الاقتصادي للحكومة الاتحادية إلى زيارة وفد إلى مدينة أربيل لمناقشة عدة ملفات مالية بالتعاون مع إقليم كوردستان، والعمل على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة برواتب موظفي الإقليم.

كما تم التنسيق لعقد اجتماع مشترك بين وزيري الاقتصاد في الحكومة الاتحادية وحكومة كوردستان لمناقشة الملفات المالية بين الطرفين والوصول إلى حلول نهائية.

مناقشات حول رواتب الموظفين في العراق

تسعى الحكومة لتعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وكوردستان في ما يعتبره البعض من الملفات المالية الهامة، بما في ذلك موازنة الإقليم وجميع المنافذ الحدودية، بالإضافة إلى التنسيق المستمر في السياسات الكمركية والضرائبية.

تهدف هذه الإجراءات والمناقشات إلى معالجة القضايا المالية بما يضمن استقرار الاقتصاد العراقي، مما يوفر فرصة مثالية لتحقيق المصالحة المالية بين الحكومتين.

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق

أكدت وزارة المالية أن صرف رواتب الموظفين في العراق سيكون بدء من يوم 21 من كل شهر ميلادي، إلا إذا صدفت عطلة رسمية.

ومن المتوقع أن يتم صرف الرواتب يوم 21 سبتمبر، حيث سيحصل جميع العاملين في القطاعين العام والعسكري على مستحقاتهم، دون أي زيادات جديدة كما يُشاع.