هتندم ندم عمرك لو عملت كدا .. 5 أخطاء كارثية تتسبب في انفجار التكييف في البيت .. اعرفها قبل قبل فوات الاوان!!

هيولع في الشقة بحالها .. 5 أخطاء كارثية تتسبب في انفجار التكييف في البيت .. احذرها قبل ما ترجع تندم، من المؤكد أنه يزداد استخدام أجهزة التكييف سواء كانت من نوع الفريون أو التكييف الصحراوي، خصوصا في المناطق التي تتميز بالمناخ الحار والرطب، تساعد هذه الأجهزة على ترطيب الهواء وتخفيف درجات الحرارة، ومع ذلك هناك بعض النقاط التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند تشغيل التكييف، خاصة فيما يتعلق بعمليات الصيانة والمتابعة الدورية.

5 أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي

5 أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي
5 أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي

ذكر تقرير نشر على موقع “Paytm” أن هناك مجموعة من العادات غير الصحيحة التي يمكن أن تؤدي إلى انفجار مكيف الهواء الصحراوي، ومن هذه العادات:

  • عدم التركيز على الصيانة الدورية: يعتبر الكثيرون أن صيانة التكييف الصحراوي من العوامل الرئيسية التي تضمن كفاءته، لذلك يجب على الجميع الاهتمام بتنظيف الفلاتر والملفات بشكل دوري والتحقق من عدم وجود أي تسربات.
  • التشغيل غير السليم: يجب على الفرد الالتزام بتعليمات الشركة المصنعة، فيوجد جهاز التكييف في غرفة مغلقة يعتبر من الأخطاء الشائعة، كذلك ينبغي تشغيل الجهاز بعيدا عن أي مصدر حرارة، ويجب استخدام خرطوم طويل لتصريف المياه.
  • التأكد من عدم تراكم الأوساخ والغبار: وذلك لأن هذا الأمر قد يعيق تدفق الهواء ويؤدي إلى زيادة الحرارة، مما قد يتسبب في انفجارها.
  • استخدام نوع غير صحيح من غاز التبريد: لذا يجب التأكد من أن جهاز التكييف يستخدم نوع غاز التبريد المناسب له.
  • الاتصال بشبكة كهربائية غير مستقرة: يجب ضمان توصيل جهاز التكييف بشبكة كهربائية مستقرة، كما ينبغي استخدام جهاز للحماية من الارتفاع المفاجئ في الفولتية.

يعتبر التكييف من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف، حيث يتواجد في جميع الأماكن من مكاتبنا إلى سياراتنا وكل غرفة في منازلنا، ورغم أننا قد نتواجد في بيئات مكيفة في معظم الأوقات، إلا أن البقاء لفترات طويلة في الهواء المكيف قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي ينبغي الانتباه إليها، فلا يهم مدى شعورك بالراحة فإن التواجد في التكييف طوال اليوم قد يتسبب في بعض الأضرار والانزعاج لجسمك.