“هتخلى اسنانك تنور”.. فاكهة الفقراء اللذيذة والمهملة تزرع في السعودية تقضي على السعال في خمس دقائق فقط.. وتعالج هشاشة العظام وتخفض الوزن وتعتبر الحل الأقوى للإمساك!!

تقوم السعودية بزراعة الشمام وتشتهر بزراعته في الموسمين في شهر سبتمبر وسبتمبر، حيث تساعد هذه البذور الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل: C ،K ،B1 والمغذية الغنية بالفوائد العديدة، كما أن الشمام غني بالزنك وبه كميات صحية من الكربوهيدرات والبروتين وله فوائد عديدة نوضحها لكم من خلال بوابة الزهراء، تابعونا.

فوائد الشمام 

توجد فوائد عديدة في الشمام تتمثل في الآتي:

ترطيب الجسم 

يوجد في الشمام 90% من المياه التي يحتاجها الجسم في منع الجفاف، وإحساس الشخص بالعطش، حيث تكثر هذه الإصابة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، لذلك يساعد تناول الشمام بانتظام على تعويض هذه المياه طوال اليوم بجانب تناول بعض الفواكه الأخرى مثل الشمام.

انقاص الوزن 

الشمام يحتوي على فيتامين C وهو من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم بوجه عام، ومحاربة تخزين الدهون خصوصًا في منطقتي البطن والأرداف، حيث يحتوي الشمام على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يفيد في انقاص الوزن. 

علاج السعال 

يمكن علاج السعال عن طريق تجفيف بذور الشمام وإضافتها إلى الأطعمة لإخراج البلغم الزائد في الحلق، ويمكن أيضًا تناولها طازجة. 

صحة الأسنان 

يوجد في قشور ثمرة الشمام مواد كيميائية يمكن غلي القشور في الماء استخدم المياه المستخلصة من القشور لتخفيف ألم الأسنان، ويمكن تحضير هذه الوصفة وتركها لتبرد وغسيل الأسنان بها مرة واحدة كل يوم.