سعرها اغلى من الياقوت .. برتقالة فاخرة تزرع في إحدي الدول تباع بسعر خيالي يصل إلى 60 دولارا للواحدة منها .. اعرف تفاصيل عنها فوراً!

تعتبر زراعة البرتقال الفاخر من أنواع الثمر النادر الذي يزرع في دولة اليابان، حيث تباع بسعر خيالي قد يصل إلى ٦٠الف دولار للثمرة الواحدة فقط لتثبت بذلك أن الفخامة لا حدود لها، البرتقال ليست مجرد فاكهة بل تحفة فنية تزرع بدولة اليابان، ينمو نوع فريد من البرتقال يعتبر من أغلى أنواع البرتقال في العالم، هذه الفاكهة الفاخرة أصبحت تتنافس مع الأحجار الكريمة في الثمن والقيمة، ففي اليابان لا تزرع فقط الفواكه بل الثروات،حيث تشتهر بإنتاج أغلى أنواع البرتقال.

أين تزرع هذه الفاكهة؟ 

يعتبر برتقال يوساكو كنزاً حقيقياً حيث ينمو فقط في ظروف مناخية محددة، في محافظة واكاياما اليابانية،  هذا النقص الشديد في الإنتاج هو أحد أهم الأسباب التي تجعل سعره مرتفعاً جداً، ويحتاج هذا النوع من البرتقال إلى عناية فائقة لكل ثمرة وكأنها جوهرة ثمينة، حيث أن المزارعين اليابانيين يخصصون وقتاً وجهداً كبير للعناية بكل شجرة، بدءا من التقديم الدقيق وحتى التنظيف اليدوي للحمار قبل التعبئة.

أسباب ارتفاع سعر برتقال يوساكو  

يعتبر برتقال يوساكو من أغلى أنواع البرتقال في العالم، ويرجع ذلك لأسباب من أهمها ما يلي:

  • القدرة والكميات المحددة: حيث ينمو تلك النوع في ظروف مناخية محددة للغاية، مما يجعل زراعته مقتصرة على بعض المناطق في الدولة اليابانية.
  • كميات إنتاج محددة: حيث يعد الإنتاج السنوي البرتقال يوسوكو قليل جداً مقارنة بالطلب عليها.
  • طرق زراعة يدوية: حيث يتم حصاد وتعبئة ثمارة يدويا وبشكل فردي، مما يضمن الحفاظ على جودته العالية.
  • التسميد العضوي: حيث يتم استخدام الاسمدة العضوية من قبل المزارعين اليابانيين لضمان نمو صحي للثمار والحصول على نكهة مميزة وفريدة.