بعد تدخل الرئيس السيسي.. زيادة 900 جنيه للموظفين في هذه الجهات رسميًا “قرار رسمي”

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن رفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ المقدمة للعاملين الذين تعرضت شركاتهم لصعوبات في الفترة الماضية. هذا الإعلان جاء خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

زيادة جديدة لدعم العمالة

وكشف وزير العمل خلال الاجتماع الأخير، عن زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ من 600 جنيه إلى 1500 جنيه للعاملين الذين تأثرت شركاتهم بتحديات مختلفة.

وأكد “جبران” أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال يواصل تقديم الدعم والرعاية لعمال المنشآت من خلال تقديم الحماية اللازمة لهم، وهو الهدف الرئيسي الذي أُنشئ من أجله هذا الصندوق.

الجدير بالذكر أن صندوق إعانات الطوارئ تأسس بهدف تقديم المساعدة للعاملين الذين تأثرت شركاتهم بأزمات داخلية أو خارجية، وذلك لحين استعادة النشاط الإنتاجي وعودة الشركات إلى العمل بشكل طبيعي.

قرارات جديدة تسعد ملايين المواطنين

عقد محمد جبران، وزير العمل، اجتماعًا لمجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال في مقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من أعضاء المجلس، وعلى رأسهم عبد الحميد سلامة، الأمين العام للصندوق، ومحمد عطية الفيومي، ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وهشام أمين، ممثل الاتحاد العام للغرف السياحية، وخالد عيش، ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وفي بيان صحفي صادر عن مجلس الإدارة، تم الإعلان عن أن الصندوق قد أنفق منذ تأسيسه عام 2002 وحتى يوليو 2024 ما يقارب 2.231 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 424 ألف عامل في 3986 منشأة.

وفقًا لمصادر مسؤولة في وزارة العمل، من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة المزيد من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للعمال وتعزيز استقرارهم الاقتصادي، وهذا ضمن خطة وتوجه الدولة لدعم محدودي الدخل.