في منها في مصر .. شاب نجح في زراعة فاكهة نادرة جدًا سعر الواحدة منها بـ 12 ألف جنيه؟! .. لن تصدق ما هي الفاكهة وكيف يتم زراعتها!

يوجد شاب يمني نجح في زراعة فاكهة مميزة ونادرة علما بأنه قد وصل ثمن الثمرة الواحدة بـما يقارب 12 ألف جنيه وتتواجد داخل مصر، وسوف تنبهر عند معرفة  ما هي هذه الفاكهة وكيفية زراعتها والعوامل التي تساعد على نموها، وقد تتنوع الأسواق العالمية من حيث المنتجات الموجودة بها، ورغم ذلك الإغلاق إلا أنه قد لا يخلو من وجود هذه الفاكهة، كما توجد أصناف كثيرة من الفواكه اللذيذة فمنها ما نعرفه ومنها ما نجعله.

فاكهة الجاك فروت

قد تعد شجرة هذه الفاكهة من أضخم الأشجار داخل العالم فهي من فصيلة التوت، وهي شجرة كبيرة جدًا مثل أشجار الجميز والتوت، وقد يكون موطنها الأصلي شرق آسيا وتحديدًا الهند والصين، ولقد ظهرت فاكهة الجاك فروت لأول مرة داخل الغابات الهندية، وهي تزرع الآن في أجزاء عديدة من العالم فمؤخرًا وجود أضخم حجم ثمرة فاكهة، كما بلغت نحو ٢٥ كيلو جرام كما يجب الإشارة إلى أن ثمرة “الجاك فروت” ثمرة كبيرة.

سبب إرتفاع سعر الجاك فروت

فاكهة الجاك فروت ولقد يطلق عليها الكاكايا، وهي من الفواكه المميزة التي قد تستغرق وقت كبير للعمل على زراعتها، حيث يكون ذلك بمعدل قد يتراوح بين 7 إلى 9 سنوات، كما يمكن زراعتها بين أشجار المانجو والموالح، وقد تنتج الشجرة نحو نصف طن من الثمر في السنة الأخيرة، وهذا أكثر الأسباب وضوحًا في زيادة سعرها قد يصل إلى 12 ألف جنيه، على أن يكون سعر الكيلو من هذه الفاكهة نحو 1000 جنيها.