«لو بتتعبك بلاش منها أحسن»..بدائل فنجان القهوة اظبط دماغك واشربها صباحا

يدرك العديد من الأشخاص المخاطر المحتملة المرتبطة بالكافيين، حيث يمكن أن يؤدي استهلاكه إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مستويات القلق وتفاقم مشاكل النوم. إذا كنت ترغب في تغيير روتينك الصباحي وزيادة نشاطك، إليك بعض البدائل للقهوة التي يمكنك تجربتها،في السطور التالية، سنستعرض ثلاثة أنواع من البدائل للكافيين.

شاي الماتشا

إذا لم تكن قد جربت هذا المشروب الأخضر الشهير الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، يمكنك الاستمتاع بلاتيه الماتشا سواء كان مثلجًا أو ساخنًا. يتم استخراجه من أوراق الشاي الأخضر التي تم معالجتها بطريقة خاصة. ورغم احتوائه على الكافيين بمعدل يقارب ما يوجد في فنجان من القهوة، إلا أنه يمنحك طاقة مستمرة طوال اليوم.

الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي حظيت بإشادة عالمية بفضل فوائده الصحية المتعددة. يتميز هذا المشروب بخصائصه المضادة للالتهابات، ويُعتبر من أكثر الخيارات الصحية التي يمكن تناولها في الصباح. تساهم المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يساعد في خفض ضغط الدم.

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي هو مشروب يُحضّر من الكركم والحليب، مما يمنحه لونًا أصفر مميز. يُعتقد أن له فوائد صحية محتملة، مثل تقليل الالتهابات وحماية الخلايا من التلف.