ولا عمرها خطرت على البال .. هذه الدولة الفقيرة نجحت في زراعة أغلى فاكهة في العالم سعر الواحدة منها 400 دولار .. مش هتصدق مين هي؟!

قد تنبهر من المعجزة التي أثارت دهشة العالم ولقد أشعلت نار الغيرة في قلوب الكثير من الدول القوية، كما كشفت دولة فقيرة أنها استطاعت زراعة فاكهة مجهولة وقد تعتبر من أغلى أنواع الفواكه الطبيعية، كما يصل سعر الحبة الواحدة منها إلى 400 دولار وهي  تعرف بالكمثرى البوذية أيضًا بـ “الكمثرى الصينية” أو “الكمثرى التبتية”، وهي فاكهة قد تحمل أهمية كبيرة في الكثير من الثقافات الآسيوية، تحديدًا في الصين وكوريا واليابان كما تتميز هذه الفاكهة بقوامها المقرمش وطعمها الرائع الحلو والمنعش، مما يجعلها خيارًا منتشراً لكي يستمتع بها طازجة أو استعمالها في الطهي، وقد تعد الكمثرى البوذية رمزًا للخصوبة والحظ الجيد في بعض التقاليد الثقافية، تعرفوا خلال سطور هذا المقال عن كل ما يتعلق بتلك الفاكهة الغريبة، تابعونا.

فوائد فاكهة الكمثرى البوذية

الكمثرى البوذية لها أهمية كبيرة  لقد تمتاز بفوائد قد تشمل ما يلي:

  • قد تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم  في مكافحة الجذور الحرة وتساعد  في إنخفاض الالتهابات.
  • لقد يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  • بسبب احتوائها الضخم على الماء، تساعد الكمثرى البوذية في ترطيب الجسم وتنمية وظائف الأعضاء.
  • تساعد الألياف والمواد الطبيعية الموجودة داخل الكمثرى البوذية في إنخفاض مستويات الكولسترول الضار داخل الجسم وتنمية صحة القلب.

أين تزرع فاكهة الكمثرى البوذية

تزرع الكمثرى البوذية بشكل أساسي في البلدان الآسيوية، تحديدًا داخل الصين وكوريا واليابان، وقد تعد الصين الموطن الرئيسي لهذه الفاكهة، وقد تنمو الكمثرى البوذية في الكثير من  المناطق ذات مناخات معتدلة، وقد تزرع في الأماكن التي تتمتع مناخات معتدلة إلى باردة، مما يتيح الظروف الملائمة لنموها، مثل التربة الجيدة والتهوية الملائمة.