بتاع الفراخ قاللي عليها.. علامات خطيرة تكشف الدجاج المحقون بالهرمونات المسرطنة.. لا تشتريها بعد الآن!!

تعتبر مسألة حقن الدجاج بالهرمونات من القضايا الصحية المثيرة للقلق، خاصة مع تزايد الحديث عن ارتباط هذه الهرمونات بالإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان لذلك، من المهم أن نتعرف على بعض العلامات التي قد تكشف لنا ما إذا كان الدجاج الذي نشتريه قد تم حقنه بهذه الهرمونات الضارة.

حجم غير طبيعي للدجاج

أحد أبرز العلامات التي قد تشير إلى أن الدجاج قد تم حقنه بالهرمونات هو الحجم الكبير وغير الطبيعي للدجاجة الدجاج المحقون ينمو بشكل أسرع من الطبيعي ليصبح أكبر في فترة زمنية قصيرة، وهذا يمكن أن يكون مؤشرا على استخدام الهرمونات.

ملمس اللحم مختلف

اللحم المحقون بالهرمونات عادة ما يكون له ملمس غير طبيعي يمكن أن يكون ملمسه أكثر ليونة أو طري بشكل مفرط قد تشعر عند الضغط على اللحم أنه يحتوي على سوائل زائدة أو ماء أكثر من المعتاد.

رائحة غريبة

رائحة الدجاج قد تكون دليلا مهما على سلامة اللحم إذا لاحظت رائحة غير عادية أو قوية تنبعث من اللحم حتى بعد الطهي، فقد يكون ذلك مؤشر على استخدام مواد كيميائية أو هرمونات في عملية تربية الدجاج.

تغير في لون الجلد

الهرمونات قد تؤدي إلى تغيرات في مظهر الجلد قد يبدو الجلد شفاف أو يميل إلى اللون الوردي أو الأصفر الغريب، وهو ما لا يحدث بشكل طبيعي في الدجاج غير المحقون.

محتوى دهني غير طبيعي

الدجاج المحقون بالهرمونات غالبا ما يحتوي على كميات أكبر من الدهون، وخاصة في مناطق غير معتادة مثل منطقة الصدر أو البطن قد تجد طبقات غير متجانسة من الدهون عند تقطيع اللحم.