تأجيل الدراسة في بعض المحافظات.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل بعد اننشار الشائعات

أوضحت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأخبار المتداولة حول إمكانية تأجيل الدراسة لمدة 10 أيام بسبب عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلاب حتى الآن، حيث أثار هذه الشائعات قلق أولياء الأمور الذين طالبوا الوزارة بتوضيح الموقف أمام الرأي العام.

حقيقة تأجيل الدراسة لمدة 10 أيام

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، جميع الشائعات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة، مؤكدًا أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المحدد دون أي تأخير.

وأكد “زلطة” في تصريحاته أن الوزارة أصدرت توجيهات واضحة إلى المديريات التعليمية للاستعداد الكامل لبدء الدراسة في موعدها المقرر في 21 سبتمبر المقبل، مع التأكيد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والترميم في المدارس بأسرع وقت.

وفي نفس السياق، دعت وزارة التعليم المديريات التعليمية إلى تخصيص أرقام تواصل مع أولياء الأمور لتقديم الشكاوى والاستفسارات والمقترحات، بهدف تعزيز التنسيق بين المدرسة والمنزل.

إجراءات جديدة بشأن الكثافة الطلابية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هيئة الأبنية التعليمية بدأت في حصر الفراغات داخل المدارس المختلفة، بهدف بناء فصول إضافية لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب وتقليل الكثافة الطلابية في الفصول.

وأفادت مصادر بالوزارة أن بعض المدارس ستعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية لحل مشكلة التكدس الطلابي في الفصول بشكل جذري خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضحت الوزارة بأن هناك بعض الإجراءات التي سيتم تطبيقها من أجل التصدي لظاهرة غياب الطلاب والتي أصبحت مشكلة تعيق العملية التعليمية خلال السنوات الأخيرة.