“اوعي ترميه.. اعرفي إزاي ممكن تستفيدي بيه”..!! استخدام غير متوقع لليمون ستدهشك معرفته..!

نصف ليمونة في باب الثلاجة هي واحدة من العلامات المعروفة التي توجد في كل منزل تقريبًا، لذلك نادر ما تجد ثلاجة خالية من نصف ليمونة أو ليمونة متبقية من تحضيرات مختلفة للأطعمة، من الطبيعي أن نضع النصف الآخر من الليمونة في الباب بعد استخدام النصف الأول لاستخدامه فيما بعد ، لكن كثيرًا ما يتجاهل الناس استخدامه فيجف ويفقد فائدته ليكون مصيره سلة المهملات  سنوضح بعض الأفكار لاستخدام الليمون الجاف بدل من تركه مهملا أو التخلص منه.

استخدامها كنكهة

يمكنك ترطيب هذه الليمونة ثم بشرها للحصول على بشور ليمون طبيعي، والذي يمكن رشه على السلطة أو الخضار السوتيه، كما يمكن إضافته إلى تتبيلات اللحوم والدجاج والأسماك.

تنظيف لوح التقطيع

يمكن استعمال الليمون لتعقيم وتطهير ألواح التقطيع، حيث أن الليمون يحتوي على حمض يساعد في القضاء على البكتيريا التي قد تكون ملتصقة على اللوح كل ما عليك فعله هو رش الملح على اللوح ثم فركه بنصف ليمونة جافة أو ليمونة قريبة من التلف.

تنظيف الخلاط

يمكن قطع الليمونة داخل وعاء الخلاط البلاستيكي مع إضافة القليل من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن بعد ذلك، يتم تشغيل الخلاط ويترك حتى يبدأ الماء في التبرد أو حتى يتغير لونه إلى الأصفر.

تنظيف سلة المهملات

يمكنك إعداد نفس الخليط السابق عن طريق مزج الليمون مع صودا الخبز وسوائل تنظيف الأطباق، ثم افركي السلة بهذا المزيج، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تماماً كما يمكنك قطع ليمونة أو وضع قطع ليمون جافة كما هي في سلة المهملات لتساعد في امتصاص الروائح غير المرغوب فيها.