«جربي بقى الفكرة دى».. حطي الملح في الغسالة وارتاحي من بقع السنين| طلع اختراع كان غايب عننا فين

غسل الملابس من الأمور المهمة جدا، فمن المفترض أن تتم بصورة معينة فهي ليست عملية عشوائية، وهذا حفاظا على الملابس من التلف، لكن قد ترتكب بعض السيدات أخطاء أثناء تنظيف الملابس، ما قد يؤدي إلى تلف الأقمشة وزوال ألوانها مع أول غسلة تغسليها لها، لذلك كثير ما تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة حتى لا تهدر الملابس ولا تتلف لكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق لاستعادة ألوان الملابس الباهتة نقدمها لكم فيما يلي.

استخدام الملح

يعتبر الملح من أفضل الطرق التي تُساعد على تثبيت ألوان الملابس، كما يقوم بتنعيم الملابس، ويمنعها من التعرض إلى بهتان الألوان، فإضافة ملعقة كبيرة من الملح مع مسحوقك إلى غسالتك يحافظ على ألوان ملابسك؛ لأن مركب الكلوريد الموجود في الملح يساعد على تثبيت الصبغة في الأقمشة، وتعتبر هذه طريقة رخيصة وسهلة للحفاظ على مظهر ملابسكِ مما يجعل ملابسك تبدو كأنها جديدة ثانيةً، او يمكن وضع ملعقة كبيرة من الملح ونذوبها في كوب من الماء ثم نضيف هذا الخليط على الملابس ثم نشغل دورة الغسيل بالطريقة المعتادة.

الخل الأبيض

أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى كمية الماء الموجودة في الغسالة، وسيساعدك على التخلص من آثار المنظفات على الأقمشة، بالإضافة إلى إضفاء لمعان جديد على الملابس، فهو يمكن الاعتماد عليه لاستعادة اللون الأصلي للملابس، التى وصلت لها بقع ألوان ملابس أخرى، كما يمكن نقع الملابس التالفة من البقع في ماء بارد، ونضيف إليه الخل الأبيض ويتركوا لمدة لا تقل عن ساعة، وتفرك وتقلب للوصول للنتيجة المثالية، وتصلح هذه الوصفة مع الملابس الملونة والبيضاء.

الليمون

للتخلص من البقع وبهتان الألوان يمكن استخدام الليمون، من خلال وضع قطع ليمون كاملة وغير معصورة في ماء دافئ، تترك الملابس الباهتة، وتترك منقوعة في الماء والليمون، وتحرك وتفرك. وتصلح هذه الوصفة مع الملابس الملونة والبيضاء.