بقرار رسمي.. فصل الموظفين نهائيا عن العمل في هذه الحالات وغرامة 200 ألف جنيه وفقا للقانون الجديد.. تفاصيل

يعتبر قانون فصل الموظف الذي يتعاطى المخدرات من أهم القوانين التي تم إصدارها لجميع المواطنين سنة 2021، وتم الموافقة على هذا القانون من خلال البرلمان بشكل نهائي، ومن ثم تم اعتماده عبر رئيس الجمهورية، وذلك بسبب أهمية هذا القانون الذي يقوم بإنهاء عقد بعض الموظفين وفصلهم من وظائفهم عند إثبات تعاطيهم المخدرات.

متجيش تقول معرفش.. قرار عاجل وبشكل رسمي من الحكومة بفصل الموظف من العمل نهائياً ودفع غرامة 200 ألف جنيه في هذه الحالة!! - بوابة الزهراء الإخبارية

فصل الموظفين ودفع غرامة مالية 200 ألف جنيه

في حالة إثبات أن أحد الموظفين أو العاملين يكون بتعاطي المخدرات، سوف يتم فصله فورًا دون أن يحصل على أي حقوق مادية وذلك بحسب التعديلات الجديدة في قانون العمل، حيث سوف يتم إجراء فحوصات للتحقق من أن كان الموظف يتناول هذه المواد أم لا، وعندما يثبت انه يتعاطى ستفرض عليه عقوبة دفع غرامة بقيمة 200 ألف جنيه، وفي حالة أن قام موظف بالتستر على المتعاطي فمن الممكن أن يقوم هو الآخر بسداد غرامة مالية.

حالات فصل الموظف حسب قانون العمل الجديد

هناك العديد من المواقف والظروف التي يتم من خلالها إنهاء خدمة الموظفين في المؤسسات الرسمية التي يعملون بها، ومن أبرز هذه الحالات:

  • في حالة أن جرد الموظف من جنسيته المصرية.
  • أن غاب الموظف عن وظيفته لمدة 14 يوم متتاليين بدون تقديم أي أعذار أو استئذان.
  • في حالة أن غاب بشكل متقطع شهر كامل خلال السنة الواحدة.
  • يفصل العامل من وظيفته في حالة أن لم يكن قادر على إتمام مهامه بسبب مشاكل بدنية أو صحية، وذلك يكون بحكم يصدر من اللجنة الطبية.