“الخليج بتحسدنا عليه” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي ب” المدينة الذهبية ” بها كنوز بمليارات .. هتخلي مصر في حتة تانية لوحدها !!!

أحدث اكتشاف “المدينة الذهبية” أكبر مدينة في العالم، ضجة كبيرة في الدوائر الأثرية والتاريخية حيث أعلن العالم المصري زاهي حواس عن هذا الاكتشاف الرائع الذي يعتبر أحد أعظم الاكتشافات الأثرية في التاريخ المدينة التي أطلق عليها اسم “صعود أتون” تقع في مدينة الأقصر بمصر وقد ظلت مفقودة تحت الرمال الكثيفة لآلاف السنين، يعود تاريخ هذه المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمرت في استخدامها حتى عصر الملك توت عنخ آمون أي منذ حوالي 3000 سنة في مقال اليوم، نستعرض تفاصيل هذه المدينة المكتشفة تابعونا.

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة 
هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة

تتكون المدينة التي تم اكتشافها حديثا من ثلاثة أحياء ملكية تعود للملك أمنحتب الثالث، الذي يعتبر من أعظم حكام مصر في الأسرة الثامنة عشرة ومن خلال النقوش التي وجدت، يبذل فريق البعثة جهوده لتحديد تاريخ المدينة وعمرها بدقة، بعد حوالي سبعة أشهر من أعمال التنقيب اكتشف الفريق مناطق سكنية وأحياء متنوعة بالإضافة إلى طوب لبن وأواني فخارية كانت تستخدم في تناول الطعام.

اكتشافات أثرية مهمة

يعتبر هذا الاكتشاف الذي تم بالتعاون الوثيق مع البعثة المصرية بقيادة زاهي حواس، الأهم بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون والمدينة المفقودة، تتميز هذه المدينة بأنها واحدة من أهم المدن في العصور القديمة حيث تم العثور على منازل كبيرة يصل ارتفاع جدران بعضها إلى ثلاثة أمتار مما يعكس مدى تطور الحضارة التي عاشت فيها، هذا الكشف التاريخي لا يعتبر مجرد اكتشاف لأكبر مدينة مفقودة، بل يفتح أيضا آفاقا جديدة لفهم تاريخ مصر القديمة وتطوراتها الاجتماعية والاقتصادية.