عاجل| إلغاء السبت من المدارس وحضور جميع الطلاب 6 أيام بداية من العام الدراسي الجديد.. التعليم توضح

تردد خلال الساعات الماضية بعض الأنباء التي تفيد بحضور الطلاب 6 أيام في المدارس بداية من العام الدراسي الجديد، الأمر الذي أثار القلق بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وهو ما حرصت مصادر بوزارة التربية والتعليم على توضيح الأمر.

حضور الطلاب 6 أيام في المدارس

وأكدت مصادر أنه فيما يتعلق بحضور الطلاب 6 أيام في المدارس فهو أمر لم يتم صدور قرار به حتى الآن، مشيرا إلى أن إلغاء إجازة السبت من المدارس هي حسب المديريات التعليمية والإدارات، موضحا أن ذلك الأمر يتعلق بالمديريات التعليمية والإدارات وفق ما يتراءى لرؤيتها.

الاستعانة بالمدرسين لسد عجز المعلمين في المدارس

من ناحية أخرى خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بشأن إجراءات سد عجز المعلمين، موضحة أنه بناء على توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وسعيًا من الوزارة في سد العجز في المعلمين، فإن كل من يحمل مؤهل عال تربوي ويعمل بالتربية والتعليم ممن هم على قانون 81 سيتم الاستعانة بهم في سد العجز بالمدارس بما يتناسب مع مؤهلة قبل بداية العام الدراسي لحين إتمام التسوية.

الاستعانة بالمدرسين لسد عجز المعلمين في المدارس
الاستعانة بالمدرسين لسد عجز المعلمين في المدارس

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وانضباط العملية التعليمية من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة مشيدا بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات وموهبة في التدريس وما يتلقونه من تدريبات تستهدف تنميتهم المهنية وكذا مديرو المدارس الذين يمتلكون قدرة قيادية عالية للإدارة المدرسية.

وشدد وزير التربية والتعليم على إزالة العوائق والمشكلات داخل المدرسة وذلك بهدف تحقيق أهداف العملية التعليمية مؤكدا أن مديري المدرسة هو المسئول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته وفقا لطبيعتها والإمكانيات المتاحة مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.