“مهما كان كرشك كبير هينزل خلال شهرين اتنين”.. ورقة من هذا المكون السحري على الريق تذيب الدهون وتحرق الشحوم في 3 أيام فقط

تعتبر السبانخ من الأطعمة الصحية التي تعمل بشكل كبير على تحقيق أهداف خسارة الوزن، فهي ليست تحتوي على العناصر الغذائية فقط ولكنها تعمل على توفير الكثير من الفوائد التي تجعلها مثالية لإدخالها في أي نظام غذائي يخص خسارة الوزن وإذا كنت تريد الوصول إلى الوزن المثالي بإتباع نظام غذائي صحي، فإن السبانخ سوف تساعدك على ذلك.

وظيفة السبانخ في عملية خسارة الوزن

حيث يوجد في السبانخ مجموعة من الفوائد الغذائية التي تجعلها اختيار جيد لعملية خسارة الوزن، كما سنوضح في الأسطر الآتية:

  • نسبة كبيرة من الماء:

حيث أن السبانخ يوجد بها نسبة كبيرة من الماء، مما يعمل على ترطيب الجسم وتلبية احتياجاته من السوائل أثناء إتباع نظام غذائي، و الماء في السبانخ يشعر بالامتلاء، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام.

 

الكربوهيدرات:

حيث تحتوي السبانخ على نسبة مناسبة من الكربوهيدرات، التي تعطي للجسم الطاقة اللازمة دون الإفراط في تناول الكربوهيدرات من أنواع أخرى مثل الأرز وهذا يعمل على تقليل إستهلاك الكربوهيدرات بشكل عام

سعرات حرارية منخفضة:

حيث أن السبانخ يوجد بها سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالأطعمة الأخرى، مما يجعلها اختيار جيد للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات وإستخدام السبانخ يعمل على تقليل السعرات الحرارية الإجمالية في النظام الغذائي.

الألياف:

حيث أن السبانخ تحتوي على العديد من الألياف التي تعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة وهذا يعني أنك ستكون أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام بين الوجبات والألياف، كما تعمل على تحسين عملية الهضم وتجعل المعدة ممتلئة لمدة طويلة.