1% فقط من يستطع حلها.. هل تستطيع اكتشاف الشمسية المخفية خلال 8 ثوانٍ؟

نشر موقع إنديا تايمز، لغزًا جديدًا من ألغاز الخدع البصرية حيث يتطلب اللغز تحديد موقع مظلة مخفية في مشهد غابة معقد في غضون 8 ثوانٍ فقط، مؤكدًا أن مثل هذه الألغاز تعزز الفوائد المعرفية للخداع البصري، مثل تعزيز المرونة العقلية والتفكير النقدي والذاكرة والتركيز، حيث يتم تشجيع القراء على فحص كل قسم من الصورة بشكل منهجي للكشف عن المظلة المخفية جيدًا، مؤكدًا أن فقط أصحاب الذكاء العالي هم من يستطيعون اكتشاف الحل في الوقت المحدد.

هل يمكنك التحدي؟.. إذا أعثر على المظلة المخفية

وأوضح الموقع الترفيهي، أن الصورة المنشورة توجد بها مظلة مخفية في مشهد غابة ملونة، ويُقال إن الأشخاص ذوي الذكاء العالي والعينين الحادتين فقط هم القادرون على العثور عليها في أقل من 8 ثوانٍ. متابعًا: “للوهلة الأولى، تبدو الصورة بسيطة – غابة مليئة بالطيور والحيوانات وثلاثة أطفال يرتدون حقائب الظهر. ومع ذلك، فإن التحدي الحقيقي يكمن في العثور على المظلة المخفية بذكاء فقد ترى حيوان الرنة أو القنفذ أو حتى بومة واقفة على شجرة، ولكن أين تلك المظلة ليست موجودة”.

 

هل وجدت المظلة المخفية بالغابة؟.. إليك الحل

وتابع: “إذا كنت تشعر بالحيرة، فلا تقلق، فأنت لست وحدك! لقد وجد العديد من الأشخاص هذه الأحجية صعبة بشكل مدهش، ولكن أولئك الذين يتمتعون بمهارات حل المشكلات السريعة والنظر الثاقب قد يكشفون عن المظلة. الوقت يمر بسرعة – هل تعتقد أنك تستطيع حلها في الوقت المناسب؟ لكسر هذا الخداع البصري ، حاول التركيز على كل جزء من الصورة بعناية. ورغم أن المشهد مليء بالحيوانات المرحة والتفاصيل، فلا تدعها تشتت انتباهك. والحيلة هي تقسيم الصورة إلى أقسام أصغر، وفحص كل زاوية صغيرة. هل تحتاج إلى تلميح؟ انظر عن كثب إلى أسفل يمين الصورة. إذا فحصت تلك المنطقة، فسترى المظلة متخفية بجوار شجرة، وتمتزج بشكل مثالي مع المساحات الخضراء! هل وجدتها؟ أحسنت! إذا لم تجدها، فلا تشعر بالإحباط – فالأوهام البصرية تهدف إلى اختبار عقلك واختبار حدودك المعرفية”.